ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إيمان بيبرس: خريجي "ابتكار خانة" نجحوا في تأسيس 171 شركة خلال 4 سنوات

الإثنين 03-10 - 09:06 م
نيوز 24
مصطفى الكردي
تقدمت الدكتورة إيمان بيبرس، المؤسسة والعضوة المنتدبة لمدرسة ابتكار خانة للإبداع الاجتماعي، بالشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، على شراكة الوزارة مع "ابتكار خانة" وإيمانها برسالتها الهادفة إلى ضرورة تواجد مؤسسات مصرية داعمة للوصول إلى الشباب المبدع في القري والمناطق الغير معتادة ومساندتهم ليخلقوا تنمية وريادة أعمال توفر فرص عمل وتعمل على تطوير قاعدة المجتمع المصري.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمشروع الشراكة بين مدرسة ابتكار خانة مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة دروسوس مصر، الذي أقيم يوم الخميس الماضي، بفندق ماريوت القاهرة.

وقد تضمن الحفل، تكريم شركاء المشروع من العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي، وتكريم الخبراء والمدربين زملاء منظمة أشوكا الوطن العربي، وإلى جانب تكريم أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة شباب مصر المبدع.

كما تم منح شهادات التقدير لخريجي مدرسة ابتكار خانة للدفعات الخامسة والسادسة من صعيد مصر، والدفعة السابعة من محافظة بني سويف، والدفعة الثامنة من محافظة الفيوم.

ووجهت "بيبرس" أيضًا الشكر للدكتورة وسام البيه، المديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس في مصر ولبنان والأردن، والتي رحبت بفكرة "ابتكار خانة" منذ أن كانت مجرد فكرة وما تسعى إليه من تغيير فكر الأفراد وإنشاء مدرسة متخصصة لتغيير ولغرس التفكير التحليلي والإبداعي والريادي لدى شباب مصر الذي لم يعتاد الحصول على هذه الفرص.

واستعرضت مؤسسة مدرسة ابتكار خانة، انجازات المدرسة على مدار 4 سنوات مع مؤسسة دروسوس، حيث استطاعت الوصول إلى 1200 مبدعًا اجتماعيًا نفذوا المبادرات أو الشركات الناشئة من خلال البرامج المختلفة في 24 محافظة مصرية و6 دول عربية، ووصلت عدد الشركات الناشئة ١٧١ شركة ناشئة ومؤسسة، وقام هؤلاء المبدعين بالوصول إلى 200 ألف مستفيد/ عميل بشكل مباشر أو غير مباشر.

وعن الشراكة الثلاثية بين مدرسة ابتكار خانة، ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة دروسوس، أوضحت أن هدف هذه الشراكة تتمثل في إنشاء حاضنات ريادة أعمال اجتماعية في محافظات الفيوم وبني سويف، مشيرةً إلى أن أهم نتائج الشراكة تمثلت في تمكين 41 مبدع اجتماعي ناشئ من البدء أو التوسع في شركاتهم الاجتماعية الناشئة، ومنهم تم دعم 24 مشروع ناشئ في التسجيل القانوني والتوسع من خلال خدمات الحاضنة وتقديم منح، بالإضافة إلى أنه تم بناء قدرات 26 مدرب في مجال الإبداع والريادة الاجتماعية، وتم تمكين 83 سيدة من عمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة ابتكار خانة، هي منظمة أهلية مصرية تهتم برواد الأعمال الاجتماعيين من الشباب، من خلال تدريبهم على إطلاق مشروعاتهم مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، وتتولى رئاسة مجلس إدارتها الدكتورة إيمان بيبرس.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟