عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"العسومي" يدعو الليبيين للتوافق حول القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات

نيوز 24

دعا عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الأشقاء الليبيين إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا للشعب الليبي، والتوافق حول القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات، واستكمال الاستحقاقات السياسية والدستورية التي تقود إلى تحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء البلاد.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال أعمال الجلسة العامة الأولى من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والتي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وجدد "العسومي" الشكر والتقدير والامتنان لأعضاء البرلمان العربي على إعادة انتخابه رئيسًا للبرلمان العربي، متعهدًا بالعمل الصادق والمخلص من أجل تعزيز دور البرلمان العربي لخدمة مصالح الشعب العربي العزيز،والدفاع عن قضاياه العادلة أمام كافة المحافل الإقليمية والدولية وعلى جميع المستويات.

وأكد رئيس البرلمان العربي على أن البرلمان العربي سيظل جناحًا مُكملًا للدبلوماسية الرسمية العربية، في التصدي لما يواجه أمتنا العربية من تحديات،وسيعمل على تسخير كافة أداوت الدبلوماسية البرلمانية من أجل دعم جهود تسوية الأزمات القائمة في المنطقة العربية، ولن يتوانىَ البرلمان العربي عن بذل كل الجهود الممكنة من أجل الدفاع عن القضايا الاستراتيجية التي تمسَّ الأمن القومي العربي.