عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المكتب القطري للمنظمة الدولية للهجرة يستقبل رئيس بعثتها الجديد كارلوس أوليفر كروز

نيوز 24

أعلن المكتب القُطري للمنظمة الدولية للهجرة في مصر عن وصول رئيس بعثتها الجديد كارلوس أوليفر كروز، بعد أن قدم أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية المصرية في أمس الأربعاء، الثاني من نوفمبر الجاري، وذلك بحسب بيانٍ وزعه مكتب الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة على الصحف ووسائل الإعلام المصرية.

ووفقًا لبيان مركز الأمم المتحدة للإعلام، يتمتع أوليفر كروز بخبرة مهنية واسعة، حيث عمل قبل مجيئه إلى القاهرة كمسؤول أول للسياسات والاتصال في مكتب المنظمة الدولية للهجرة في أثينا باليونان. كما عمل أيضًا بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية للهجرة في جنيف في مكتب المدير العام للمنظمة وشغل منصب مساعد خاص لنائب المدير العام. وقبل انضمامه إلى المنظمة الدولية للهجرة في عام 2012، عمل رئيس البعثة الجديد في مؤسسة كوفي عنان، وهي منظمة غير هادفة للربح أنشأها الأمين العام السابق للأمم المتحدة، الراحل كوفي عنان، لتعزيز مبادئ وممارسات الحوكمة الرشيدة على النطاق الدولي والاستجابة الأكثر فعالية للتهديدات والأزمات العالمية. كما عمل سابقًا في منظمة دارا (DARA)، وهي منظمة دولية غير هادفة للربح ومقرها مدينة مدريد، حيث كان جزءًا من الفريق الذي أنشأ مؤشر الاستجابة الإنسانية، الذي يقيس أداء الدول الأعضاء بلجنة المعونة الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD-DAC).

وأعرب كارلوس أوليفر كروز عن سعادته بتولى منصب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في جمهورية مصر العربية، خاصة في مثل هذه الفترة المهمة، حيث يتركز اهتمام وآمال العالم على مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27) بشرم الشيخ.

كما أعرب المسؤول بالمنظمة الدولية للهجرة إلى تطلعه للعمل مع الحكومة المصرية ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وجميع أصحاب المصلحة المعنيين لمواصلة جهود المنظمة في مصر في مواجهة تحديات الهجرة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.