ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قادة إفريقيا وممثليها في قمة المناخ يؤيدون مبادرات الرئيس السيسي .. ويؤكدون " تمثل انتصاراً لدول القارة السمراء وشعوبها "

الأربعاء 09-11 - 08:49 م
نيوز 24
نيوز 24
قادة أفريقيا في قمة المناخ :

•المبادرات التي طرحها الرئيس السيسى خلال مؤتمر المناخ في شرم الشيخ انتصار لدول القارة الافريقية

•الرئيس السيسى أطلق نداء إنسانيًا أيقظ ضمير العالم لوقف الحرب الروسية – الأوكرانية وتأثيرها المدمر على الشعوب

•دعوة الرئيس السيسى لوقف الحرب الروسية – الأوكرانية مثلت صوتًا للسلام من مصر للعالم حقنا للدماء

•الرئيس السيسي تبني قضايا أفريقيا في مؤتمر المناخ وعبر عن صوت شعوب القارة السمراء

•إقرار مبدأ "الخسائر والتعويضات" في شرم الشيخ للمرة الأولي لصالح إفريقيا و أهم نجاحات مؤتمر المناخ

•مؤتمر شرم الشيخ سيمثل نقلة كبيرة وتحول في أزمة المناخ من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ وتحقيق العدالة المناخية

•الدولة المصرية تبنت قضايا المناخ وأبرزت المحور الأفريقي في كافة نقاشات مؤتمر شرم الشيخ

•تنظيم مؤتمر المناخ في شرم الشيخ جاء على أعلي مستوي .. " شرف القارة السمراء وأبهر العالم "

•توصيات مؤتمر شرم الشيخ حول تغير المناخ ستأتي ملبية لآمال وشعوب أبناء القارة الأفريقية

•شعرنا بالأمن والاستقرار فى بلدنا الثاني .. ومصر قادرة على احتضان كافة الفعاليات الكبري على أعلي المستويات


في جلسة عامة ضمت عدد من قادة الدول الأفريقية و15 من نواب رؤوساء الجمهوريات في أفريقيا – و رؤوساء الوزراء ومسؤولي الاتحاد الإفريقي وممثلين عن المجتمع المدني بمشاركة النائب / محمد أبو العينين – وكيل مجلس النواب المصري - تبني الحضور بالإجماع المبادرات التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر المناخ COP27 .. مؤكدين أن إقرار المؤتمر وللمرة الأولي مبدأ الخسائر والتعويضات يمثل انتصار للقارة الإفريقية ويعد من أهم نجاحات المؤتمر الذي ترأسه مصر بجدارة .


وأكد قادة الدول الأفريقية خلال اجتماعهم ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول تغير المناخ COP27 في شرم الشيخ - مساندتهم لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية – الأوكرانية .. هذا النداء الإنساني الذي لامس قلوب الشعوب المحبة للسلام وأيقظ ضمير العالم .. ومثل صوت للسلام من مصر للعالم حقنا للدماء و وضع نهاية للحرب ومعاناة الشعوب .


وأشاد الحضور بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر المناخ COP27 وتبنيه قضايا إفريقيا وسعيه الدائم لتخفيف معاناة الشعوب الإفريقية جراء كوارث التغير المناخي .. حيث عبر الرئيس السيسى خلال كلماته والمبادرات التي طرحها عن صوت إفريقيا ومعاناة شعوبها .


وأوضح الروساء ورؤساء الحكومات الإفريقية أن الدولة المصرية تبنت قضايا المناخ وأبرزت المحور الإفريقي فى كافة نقاشات المؤتمر .. مؤكدين أن مؤتمر شرم الشيخ سيمثل نقلة كبيرة وتحول في تلك الأزمة التي تهدد حياة البشر من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ وتحقيق العدالة المناخية .


وأعرب قادة الدول الأفريقية عن سعادتهم بالتنظيم الرائع لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ ومدي الجهد الذي تبذله الإدارة المصرية لإخراج هذا الحدث الكبير بالصورة الرائعة التي شرفت القارة الأفريقية وأبهرت العالم .. حيث جذب مؤتمر شرم الشيخ أنظار العالم لخطورة التغير المناخي أخطر القضايا التي تواجه عالمنا .. مؤكدين أنهم علي يقين بأن توصيات مؤتمر شرم الشيخ حول تغير المناخ ستأتي ملبية لآمال وشعوب أبناء القارة السمراء .


وفي نهاية المؤتمر تقدم قادة إفريقيا بالشكر للرئيس السيسى والدولة المصرية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال في بلدهم الثاني مصر .. و مدي الأمن والاستقرار الذي شعروا به في مدينة شرم الشيخ الساحرة .. مؤكدين أن مصر وإفريقيا لديهما القدرة على احتضان كافة الفعاليات والمؤتمرات الدولية باحترافية وعلى أعلي المستويات .

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟

ads
ads