ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد دعوة خادم الحرمين.. اعرف طريقة صلاة الاستسقاء

الإثنين 14-11 - 09:54 م
نيوز 24


دعا الملك سلمان بن عبد العزيز إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، يوم الخميس القادم، تأسيا بسنة النبي الكريم.

وجاء في بيان الديوان الملكي اليوم الاثنين: "دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس القادم الموافق 23 من شهر ربيع الآخر 1444هـ، حسب تقويم أم القرى".

وأضاف: "فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده، والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو. وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملًا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهارا للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء؛ فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه".

صلاة الاستسقاء للرجال تكون ركعتين بلا أذان، وخلالها يرتدي المصلي ثياب ليست للزينة ويتضرع إلى الله سبحانه وتعالى راجيا الإجابة والغيث، ويصلي الإمام في صلاة الاستسقاء ركعتين جهرا، الأولى تكون بسورة الفاتحة وسورة الأعلى بعدها في أما في الركعة الثانية فتكون بسورة الفاتحة وبعدها سورة الشمس.

وبعد السلام من صلاة الاستسقاء يقف الإمام على الأرض وليس على المنبر، ويدلي الخطبة للتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، وتكون خطبة صلاة الاستسقاء خطبتين مثل خطبة العيد لكن الإمام يبدأه بالاستغفار وليس بالتكبير ويردد الاستغفار في الخطبة الأولى تسع مرات، وفي الخطبة الثانية سبع مرات.

ومن السنن قبل صلاة الاستسقاء، أن يقوم المصلي بالتوبة الصادقة ويؤدي الصدقة والفرائض مثل الزكاة وكذلك التراحم بين الناس وخاصة رحمة الضعفاء ويسن أيضا الصيام كأحد الطاعات والتضرع إلى الله للقبول والإجابة.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟