ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كأس العالم 2022.. أغرب طرق السفر للدوحة لحضور مباريات المونديال.. السير على الأقدام الأبرز

الخميس 17-11 - 11:19 ص
الرحالة السعودي عبدالله الرحالة السعودي عبدالله السلمي


ابتدع مواطنين عدد من الطرق في السفر إلى الدوحة من أجل حضور مباريات كأس العالم 2022، وذلك كتجربة مثيرة لهم.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم 2022، والتى تحتضنها 8 ملاعب في قطر بدءا من الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتشهد نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، مشاركة 32 منتخبا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف قارات العالم.

الدراجة الهوائية
ووصل الدرّاج الأرجنتيني بابلو غارسيا وزميله فرناندو بوكا إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم بعد رحلة طويلة قطعا جزءا كبيرا منها على دراجاتهما الهوائية.

وقطع الثنائي مسافة 5500 كيلومتر من إيطاليا إلى العراق والسعودية والكويت حتى وصولهما إلى قطر التي ستصبح أول بلد عربي يستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقام غارسيا سابقاً بعدة جولات حول العالم على متن دراجته، إلا أن رحلته الأخيرة تخللت مروره بدول زارها لأول مرة مثل العراق.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر جولته بمدينة الموصل العراقية التي دُمرت أجزاء من معالمها خلال فترة سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية عليها وما تلاها من تحرير بين عامي 2014 و2017.

مشياً على الأقدام
كما وصل الرحالة السعودي عبدالله السلمي إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022.

وقال السلمي لـ" إنه وصل إلى قطر بعد أن قطع أكثر من 1600 كلم مشياً على الأقدام من كورنيش جدة غرب السعودية إلى كورنيش الدوحة في قطر لحضور المونديال.

كما أضاف أنه رغم الظروف المناخية وعبوره للمناطق الصحراوية والصعوبات التي واجهته في الرحلة إلا أنه سعيد جداً بهذا الإنجاز.

كذلك أبان أنه بدأ بالتفكير والإعداد لهذه الرحلة من فترة طويلة بهدف حضور مباريات كأس العالم، بالإضافة إلى إثبات قوة التحمل والإرادة في قدرته على قطع المسافات الطويلة سيراً على الأقدام.

وأشار السلمي إلى أنه اتخذ جميع الاحترازات ووسائل السلامة لتأمين رحلته، كما أن لديه جهاز تتبع متصلا بجوال شقيقه وعددا من أصدقائه لمتابعة خط سير رحلته.

فيما أوضح أنه لم يتوقع هذا الصدى والتشجيع الكبيرين من جميع فئات المجتمع، لافتاً إلى أن الترحال يتطلب جهداً كبيراً وصبراً وتحدياً، خصوصاً أن الرحالة يتنقل بين أماكن مختلفة ويجتاز الأودية السحيقة والممرات الصحراوية، مؤكداً أنه يعشق هذه الهواية ويحاول اكتشاف الجديد من خلالها.

إلى ذلك ختم حديثه قائلاً إن لديه خبرات كثيرة في المشي سواء داخل السعودية أو في أستراليا أو كندا وغيرها، مبيناً أنه منذ سنوات عديدة يخرج من منزله عند شروق الشمس ويسير مشياً على الأقدام حتى الساعة العاشرة صباحاً ومن ثم يعاود المشي بعد صلاة العصر وحتى غروب الشمس بشكل يومي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟

ads
ads