عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مفاجآت بعد هزيمة بلجيكا أمام مصر.. الفراعنة يتقدمون في تصنيف الفيفا.. وهدية لكندا قبل مونديال قطر

نيوز 24

نجح منتخب مصر في تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره بلجيكا، بهدفين مقابل واحد، في المباراة الودية التي أقيمت أمس الجمعة، على ستاد جابر الأحمد بالكويت، قبل كأس العالم 2022.

الفراعنة يتقدمون في تصنيف الفيفا
يحتل منتخب مصر المركز 39 عالميا في التصنيف الأخير لفيفا، ومن المتوقع أن يحصد منتخب مصر عددا كبيرا من النقاط بعد الفوز على بلجيكا المصنف الثاني عالميا.

ومن المؤكد أن في التصنيف العالمي القادم لفيفا سيرتفع ترتيب منتخب مصر عالميا وأفريقيا وعربيا في المراكز مما يساعده في البطولات والتصفيات القارية، ويصدر تصنيف فيفا القادم للمنتخبات بعد إنتهاء مباريات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

هدية لكندا قبل مونديال قطر
وقالت صحيفة دي ستاندرد إن المنتخب المصري قدم هدية ثمينة لمنتخب كندا الذي يتواجد في مجموعة بلجيكا رفقة المغرب وكرواتيا.

وأكد التقرير، أن “الفراعنة” قدم طريقة لعب مميزة قد تكون مناسبة للمنتخب الكندي في مواجهة بلجيكا خلال الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم 2022.

وأضاف التقرير: من الصعب تحديد مشكلة واحدة كان على البلجيكيين التعامل معها يوم الجمعة في ملعب جابر الأحمد الذي كان مكتظًا بالجماهير المصرية. لكن الضعف الذي أظهره البلجيكيون ، خاصة في الدفاع ، لن يفلت من انتباه المدرب الوطني لكندا.

وواصل: إحدى المشاكل التي لا يستطيع روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب الوطني حلها هي الطريقة التي يجب أن يتعامل بها البلجيكيون مع المساحات الموجودة في الجزء الخلفي من الدفاع. يحب الإسباني رفع الكتلة ، لكن هذا ينطوي على مخاطر على الهجوم المضاد. حتى عندما خضع الدفاع لعلاج مجدد مع زينو ديباست (19) وآرثر ثيات (22).

واختتم التقرير: يمكن أن تكون مباريات المعرض مفيدة في تغذية الثقة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا من خلال إعطاء الشياطين فحصًا آخر للواقع. المنافسون في المجموعة السادسة – على التوالي كندا والمغرب وكرواتيا – أقوى من الخصوم الذين واجهتهم بلجيكا في 2018 – بنما وتونس وإنجلترا. مباراة يوم 23 نوفمبر ضد كندا ، التي تضم ثلاثة مهاجمين بسرعة البرق مع جوناثان ديفيد (غينت السابق) وتاجون بوكانان (كلوب بروج) وألفونسو ديفيز (بايرن ميونيخ) ، ستعلم الشياطين الكثير حول مكان وضع العارضة. في البطولة الكبرى الخامسة على التوالي.