عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ميناء السخنة يستقبل الفندق العائم MSC Splendid برحلات سياحية قادمة من اليونان

نيوز 24

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس في بيان صادر لها اليوم الخميس عن بدء إستقبال ميناء السخنة التابع لها رحلات السفينة السياحية Splendid التابعة للخط الملاحي MSC وهي وأحدة من السفن السياحية الشهيرة في العالم والتي تصل أولى رحلاتها البحرية مطلع الأسبوع القادم ومن المنتظر إستمرار توافدها على مدار ستة أشهر مقبلة ضمن زيارات وجولات سياحية للسفينة حول العالم .

وتعد هذه السفينة من السفن السياحية العملاقة التي تضم غرف فندقية وأسواق تجارية وحمامات سباحة ومواقع ترفيهية بداخلها.. فهي بمثابة الفندق العائم تقوم برحلات بحرية حول العالم.. وتحمل ما لا يقل عن 1500 سائح من جنسيات مختلفة ..وفي ذات السياق، وصلت السفينة MSC Sinfonia ميناء السخنة وعلى متنها 1507 سائحاً من جنسيات مختلفة في رحلة اليوم الواحد قادمة من اليونان.

من جانبه قال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس أن الهيئة تقوم حالياً بوضع خطة وأضحة للاستفادة من موانئها التابعة في تنشيط السياحة القادمة للبلاد بحراً سواء رحلات اليوم الواحد أو المنتظمة التي تساهم في توفير العملة الصعبة للدولة .. فضلاً عن إهتمام الهيئة بهذه السياحة ووضع برامج لإستقبال هذه الوفود السياحية.. والتنسيق مع الجهات المعنية في الموانئ لتسهيل إستقبال ومغادرة السائحين على متن هذه السفن وتقديم الدعم والخدمات اللأزمة لهم خلال مغادرتهم الميناء .. وكذلك إستقبال الأفواج السياحية الأخرى .

وأشار " جمال الدين " إلى التنسيق الدائم مع جميع الجهات المعنية بالميناء .. وكذا شركة موانئ دبي العالمية ـ السخنة للتأكيد على جاهزية الرصيف لإستقبال هذا النوع من السفن وإستقبال الوفود السياحية تشجيعاً للسياحة ودعم جهود الدولة المصرية في تنشيط السياحة البحرية خاصة أن ميناء السخنة يخضع لأعمال تطوير جارية . حيث يتم التعاون مع جميع الجهات لتقديم كافة التسهيلات الخاصة بإجراءات نزول السائحين وأيضاً إنهاء إجراءات مغادرتهم الميناء بكل سهولة ويسر.

وياتي ذلك في إطار تعزيز تنافسية موانئ المنطقة الإقتصادية لقناة السويس وتعظيم دورها والأستفادة من موقعها الجغرافي المطل على البحرين الأحمر والمتوسط ..وفي إطار خطة الدولة المصرية بتنشيط السياحة والإهتمام بالرحلات السياحية عبر موانئها البحرية.