عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجموعة الأهلي.. صن داونز يبدأ المشوار بفوز على الهلال في دوري أبطال إفريقيا

 صن دوانز
صن دوانز

حقق فريق صن داونز الجنوب أفريقى الفوز على ضيفه الهلال السودانى بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


احداث مباراة صن داونز والهلال


وسيطر نادي الهلال السوداني على أول 10 دقائق من عمر المباراة لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى نادي صن داونز على أرضه ووسط جماهيره.

وفي الدقيقة 17، كانت أول تهديدات نادي صن داونز على مرمى الهلال السوداني بعد تسديدة من نيو مايما لكن حارس الفريق السوداني يتصدى لها بسهولة.

ولم تمر سوى 8 دقائق فقط حتى أحرز كاسيوس مايلولا الهدف الأول لنادي صن داونز ضد الهلال السوداني، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف أول في الشوط الأول.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، كاسيوس ميلولا يهدر فرصة الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى لكن تسديدته تصل سهلة إلى حارس مرمى الهلال السوداني.

وحاول الهلال السوداني العودة في النتيجة الدقيقة 72، بعدما أطلق ديفيد أبانجا تسديدة صاروخية بعد هجمة مرتدة سريعة لكن حارس صن داونز يتصدى لها بسهولة.

وفشلت كل محاولات نادي الهلال السوداني في العودة بالنتيجة، لتنتهي المباراة بفوز صن داونز الجنوب إفريقي وحصد أول 3 نقاط في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

 

ويلعب الثنائي في المجموعة الثانية رفقة كل من الأهلي والقطن الكاميروني.

 

وتأجلت مباراة الأهلي والقطن للرابع من شهر مارس المقبل في ظل تواجد المارد الأحمر في المغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

 

وحصد الهلال بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليتصدرها مبكرا.

 

وخلال الموسمين الأخيرين التقى الفريقان أربع مرات بواقع مرتين في كل موسم وفاز صنداونز ثلاث مرات وتعادلا سلبيا مرة وحيدة.

و باحتساب مباراة اليوم التقى الفريقان سبع مرات فاز صنداونز خمس مرات وهُزم مرة وتعادل مع الهلال في لقاء وحيد.


وجاء تشكيل الهلال السودانى الرسمي كالتالي:

 

علي أبوعشرين - ايمورو ابراهيم - الطيب عبدالرازق - عثماني ضيوف - اطهر الطاهر - والي الدين بوغبا - ديفيد أباغنا - عبدول أجاجون - أنس سعيد - محمد عبدالرحمن - ليليبو مكابي.

 

فيما جاء تشكيل صن دوانز كالتالي:

 

ويليامز، موداو، موديبا، موتوبي مفالا، هلومفو كيكانا، موكوينا، سفيليل مخوليس، مارسيلو أليندي، نيو ، بيتر شالولايل، كاسيوس ميلولا.