عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يسقط فى فخ التعادل أمام صن داونز

الأهلي ضد صن داونز
الأهلي ضد صن داونز

تعادل الأهلي مع نظيره صن داونز بنتيجة 2/2، مساء اليوم السبت، في المباراة التي جرت على استاد السلام، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

أحدث مباراة الأهلي ضد صن داونز

 


وفي الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، أطلق أحمد عبد القادر، تسديدة صاروخية على مرمى صن داونز، من داخل منطقة الجزاء، من أجل تسجيل الهدف الأول، ولكن نجح الحارس في إطاحة الكرة من مرماه.

 

ومع الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، حصل محمد هاني، الظهير الأيمن بالنادي الأهلي، على بطاقة صفراء، وذلك بعد تدخل عنيف مع لاعب صن داونز.

 

وقدم علي معلول، تمريرة باتجاه حسين الشحات، في الدقيقة "13"، داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي لكنها وصلت إلى حارس المرمى.

 

وفي الدقيقة "15"، ومن خلال تصويبة من بيتر شالويلي على يمين منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة رائعة لكنها بعيدة للغاية عن مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

 

ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي من ركلة ركنية من الطرف الأيسر عن طريق علي معلول على رأس محمود متولي ليسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.


وأطلق مروان عطية، في الدقيقة "23" من عمر اللقاء، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي لكنها مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

 

وتدخل رائع من مروان عطية من أمام زواني لاعب صن داونز، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن وتخرج إلى ركلة كنية، ومن ثم عرضية من الطرف الأيسر على رأس شالويلي الذي سدد كرة مرة أعلى العارضة.

 

ومن خلال كرة عرضية أرضية من كاسيوس ميليولا لصالح صن داونز مرت من أمام علي معلول لتصل إلى بيتر شالويلي الذي سدد كرة داخل الشباك.


ومع الدقيقة "38" من عمر اللقاء، ومن خلال تصويبة من أليو ديانج من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي مرت بعيدة عن المرمى.

 

ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق صن داونز على رأس شالويلي الذي سدد كرة مرت أعلى العارضة.

 

وفي الدقيقة "49" من عمر اللقاء، تم تدخل عنيف من قبل مدافع صن داونز مع بيرسي تاو، وحصول الأهلي على ركلة جزاء، وعندما سددها محمد هاني، تصدى لها حراس الفريق ببراعة.


ومع الدقيقة "52"، ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي عن طريق علي معلول على رأس ياسر إبراهيم الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

 

ومع الدقيقة "59"، سجل محمد عبد المنعم، الهدف الأول للأهلي والتعادل من خلال رأسية قوية على أقصى يسار الحارس في المرمى.


ومن خلال تمريرة رائعة من علي معلول إلى أحمد عبد القادر، في الدقيقة "65"، الذي أرسل عرضية أرضية شتتها دفاع صن داونز بنجاح.

 

وفي الدقيقة "74"، نجح حسين الشحات، في تسجيل الهدف الثاني في مرمى صن داونز، على طريقة عالمية، وذلك بعدما نجح في مراوغة المدافع وتسديد الكرة بقوة في المرمى.

 

ومع الدقيقة "80" من عمر المباراة، سجل ثابيلو مورينا، الهدف الثاني لفريقه، من خلال تسديدة صاورخية في المرمى، بعدما استغل خطأ مدافعي الأهلي.

 

 

ترتيب المجموعة


1/ صن داونز 7 نقاط

2/ الهلال 6 نقاط

3/ الأهلي نقطة واحدة

القطن الكاميروني بدون نقاط

 

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:



حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وعلي معلول ومحمود متولي.

خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:
علي لطفي وخالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف وأحمد القندوسي وطاهر محمد طاهر ومحمد أشرف.