عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عقوبات على الجميع.. قرار عاجل من إدارة الأهلي بعد الهزيمة من صن داونز

محمود الخطيب
محمود الخطيب

قرر عاجل من مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد الخسارة الثقيلة من صن داونز، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم ، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على توقيع عقوبة مالية كبيرة على لاعبي الفريق، بعد الخسارة القاسية من صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية في المباراة التي جمعتهما علي ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وكشفت مصادر أن المجلس سيقر العقوبة وفقا للائحة الفريق وسيتم تجميد مستحقات لاعبي الأهلي، إلى أجل غير مسمى خاصة أن الهزيمة ثقيلة وهناك حالة غضب شديدة.

 

قرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، عقد اجتماعًا عاجلًا مع إدارة الكرة بالنادي وشركة الكرة خلال ساعات قليلة بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بخماسية مقابل هدفين أمام نادي صن داونز.

 

وتفرض إدارة الكرة بالنادي الأهلي عقوبة على اللاعبين والجهاز الفني بعد الأداء السئ والخسارة الكبيرة خارج الديار والتي قدمت صورة سيئة عن المارد الأحمر.


ويخوض الفريق لقاء آخر خارج ملعبه في دوري أبطال إفريقيا، أمام القطن الكاميروني يوم 17 مارس الجاري في الجولة الخامسة.


ترتيب مجموعة الاهلي


1- صن داونز برصيد 10 نقاط

2- الهلال السوداني برصيد 9 نقاط.

3- الأهلي برصيد 4 نقاط.

4- القطن الكاميروني بدون نقاط.

 

أحداث مباراة الأهلي وصن داونز


ومع الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، أطلق أليندي، لاعب نادي صن داونز، تسديدة صاروخية على مرمى الأهلي، لتسكن في الشباك ويعلن عن الهدف الأول لفريقه.


ومن خلال كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق صن داونز من مخالفة من الطرف الأيمن أبعدها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بنجاح.


وفي الدقيقة "13" من عمر اللقاء، أطلق محمد شريف، تسديدة صاروخية من محمد شريف في مرمى صن داونز ليسجل التعادل، وذلك بعد تلقيه تمريرة مميزة من أحمد قندوسي الذي استلم الكرة من بيرسي تاو من وسط الملعب.


ومع الدقيقة "26" من خلال كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح صن داونز شتتها علي معلول، على حدود منطقة الجزاء وبعد التحامات هوائية تصل الكرة إلى زواني المنفرد بالمرمى ليسدد كرة على يمين الشناوي لتسكن الشباك.
ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق صن داونز من شيلويلي من الطرف الأيسر شتتها ياسر إبراهيم إلى ركلة ركنية.


واستمر لاعبو نادي صن داونز في الضغط المكثف والمستمر على مرمى الأهلي، من خلال السيطرة على مجريات اللقاء وتسجيل الأهداف.


ومع الدقيقة "38" من عمر المباراة، سدد حمدي فتحي، تسديدة قوية على المرمى، وجاءت سهلة في يد الحارس، وذلك بعد استلامه تمريرة مميزة عل خط منطقة الجزاء من علي معلول.


ومع الدقيقة "40"، أطلق موكوينا، لاعب نادي صن داونز، تسديدة صاروخية لتسكن في شباك محمد الشناوي، ليعلن عن الهدف الثالث لفريقه في مرمى الأهلي.

ومع الدقيقة "61" من عمر اللقاء، أطلق بيرسي تاو، تسديدة صاروخية في المرمى بشكل رائع، ليعلن عن الهدف الثاني لفريقه لتقليص الفارق.
ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي عن طريق علي معلول من مخالفة من الطرف الأيمن شتتها الدفاع بنجاح.

ومع الدقيقة "72" من عمر اللقاء، نجح شالوليلي، في تسجيل الهدف الرابع لفريقه من خلال تسديدة قوية في مرمى محمد الشناوي، ليعلن عن الهدف الرابع للفريق الأصفر.
وأضاف نادي صن داونز، الهدف الخامس في مرمى الأهلي، بالدقيقة "87" من عمر المباراة، عن طريق اللاعب شالوليلي، بعدما نجح في التلاعب بخط الدفاع والحارس وتسديد الكرة في المرمى.