عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الدومينيكان تحتفل بيوم الاستقلال بالعرض الموسيقي 180

سفيرة الدومينيكان
سفيرة الدومينيكان بالقاهرة مع أعضاء السفارة

أقامت سفارة الدومينيكان بالقاهرة، مساء يوم الأحد الماضي، فعالية بمسرح الجمهورية في إطار الاحتفال بعيد استقلال البلاد الـ 180.

 

حضر الاحتفالية السفير حازم فهمي، نائب وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية، والسفير أشرف منير، مساعد نائب وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية، وكذلك عدد من سفراء الدول الأجنبية، وأيضًا عدد من الضيوف الآخرين.

 

العرض الموسيقي 180

 

بهذه المناسبة، نظم عرضًا موسيقيًا بعنوان العرض الموسيقي 180، وهو عرض سوف يبدأ في القاهرة ثم يستمر في عدد من عواصم الأخرى منها مدريد وموسكو وأنقرة.

 

قدم هذا العرض السوبرانو الدومينيكانية، ناتالي بينا كوماس، بمشاركة عازف البيانو الشيلي، هوغو كامبوس يانوس.

 

وناتالي بينا كوماس، هي سوبرانو دومينيكانية عالمية أدت أدورًا في الأوبرا الكلاسيكية على مسارح في أوروبا والعالم، كما تشغل منصب سفيرة الثقافة الدومينيكانية على الصعيد الدولي منذ عام 2019.

 

مسار الشمس

 

من جانبها صرحت إيست رومان مالدونادو، سفيرة الدومينيكان لدى مصر، بأن يوم الاستقلال يعد بمثابة اليوم الذي وضعت فيه جمهورية الدومينيكان على مسار الشمس.

 

وعبرت "مالدونادو" عن سعادتها بصفتها سفيرة لبلادها أن تحتفل بهذا اليوم في مدينة القاهرة التاريخية.

 

ووجهت سفيرة الدومينيكان الشكر لمسؤولي إدارة أمريكا اللاتينية بوزارة الخارجية المصرية، باعتبارهم الشخصيات المحورية في تحقيق أهداف ومشاريع البلدين المختلفة.

 

كذلك قالت إن العرض الموسيقي 180 يعد تكريمًا لتضحيات أبطال الدومينيكان الوطنيين، بقيادة خوان بابلو دوارتي، لقيم الكرامة والحرية التي ألهمت استقلال البلاد، كما تعد مدخلًا للفرح والتضامن وحفاوة الترحيب التي تميز الشعب الدومينيكاني وكل مواطن ومواطنة في الدولة، فضلًا عن الذين هاجروا إلى الخارج، ولكنهم يظلون دومًا موالين لطابعهم الوطني وثقافتهم.

 

كما صرحت: "نيابة عن بلدي وحكومة جمهورية الدومينيكان، نقدم هذ المعزوفة للوطن مع أطيب التمنيات بأن تكون الموسيقى والثقافة جسرًا لتعزيز الروابط الودية والتضامن مع إخوتنا وأخواتنا في جمهورية مصر العربية وتعزيز التزامنا المتبادل بالسلام والتقدم".

 

حول جمهورية الدومينيكان

 

جغرافيا تقع جمهورية الدومينيكان في وسط أمريكا  قرب الأسواق الرئيسية، حيث وقعت على العديد من الاتفاقيات التجارية التي تسمح لمنتجاتها دخول أسواق الولايات المتحدة، أوروبا، أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

 

والدومينيكان لديها أكبر اقتصاد في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، ومعروفة بموقفها الإيجابي تجاه الاستثمار الأجنبي.

 

ووفقًا للبنك الدولي احتلت جمهورية الدومينيكان المرتبة الثانية في منطقة البحر الكاريبي في عام 2015، حيث سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى جمهورية الدومينيكان نسبة 39٪، مدعومًا بزيادة الاستثمار في مجالات الكهرباء والصناعات التحويلية في مناطق التجارة الحرة والتعدين والسياحة والعقارات.