عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعرف علي سبب منع تحليق البالون الطائر بالأقصر اليوم

نيوز 24

ألغت هيئة الطيران المدني وسلطات أرض مطار البالون الطائر بغرب مدينة الأقصر، صباح اليوم الأحد، تحليق كافة رحلات البالون لسوء حالة الطقس وشدة الرياح بسرعة تمنع تحليقها.

وأرجعت هيئة الطيران المدني وسلطات أرض مطار البالون الطائر بغرب مدينة الأقصر، قرار إلغاء كافة رحلات البالون الطائر اليوم، لشدة الرياح واتجاهها ناحية الشرق.

الجدير بالذكر أنه يحلق سياح العالم فى الرحلات نحو ارتفاع من 1200 قدم وحتى 1500 قدم للاستمتاع بسحر المشهد من السماء للطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية والسياحية شرقاً وغرباً فى عاصمة مصر القديمة الأقصر.

في سياق متصل حلقت 30 رحلة بالون طائر، أمس السبت، ولكن مع تغيير الأجواء المفاجىء وإشتداد حركة الرياح وإتجاهها ناحية الشرق، قررت سلطات أرض مطار البالون الطائر إلغاء باقي الرحلات.

يأتي هذا القرار في إطار حرص سلطات أرض مطار البالون الطائر في الأقصر، للحفاظ على سلامة جميع السياح من مختلف الجنسيات حول العالم وكذلك المواطنين المقيمين، عن طريق إتباع أقصى درجات السلامة والأمان. وتنفرد محافظة الأقصر دون غيرها عن محافظات الجمهورية برحلات البالون الطائر التي تعتبر من سياحة المغامرة، والتي يحرص جميع زوار تلك المدينة الساحرة على خوض هذه التجربة بل ويجعلوها على رأس أجندتهم السياحية.