عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سكان الرويعي: "حريق العتبة" بفعل فاعل

حريق العتبة
حريق العتبة

استنكر أحد أصحاب المحلات التجارية بمنطقة الرويعي بالعتبة تسلسل الحريق في المنطقة بشكل غير منطقي، حيث إن المباني المتجاورة للحريق لم تحترق بينما نشب الحريق في المباني المواجهة.

ومن جانبه، قال أحد أصحاب محلات تجارة الخشب، إن النيران نشبت في محلات تجارة الأخشاب والكيماويات والمواد القابلة للاشتعال تاركة غيرها من المحال وكأنها تختار ما يزيدها اشتعالا.

بينما اتهم أحد أصحاب الفروشات على الرصيف إهمال رجال المطافئ بزيادة الحريق، مؤكدًا أن المطافئ لو أرادت حصر الحريق لحاصرته ولكنها تركتها انتقاما من الباعة الذي رفضوا إخلاء محلاتهم.

ورغم اختلاف المشهد واختلاف الآراء ووجهات النظر إلا أن الجميع أجمع على أن هيئة وتسلسل المباني المحروقة تؤكد أن الحريق بفعل فاعل بهدف إخلاء المنطقة من الباعة، مستنكرين تباطؤ عربات المطافئ في حصر وإخماد الحريق والتي تبعد عن المنطقة بأقل من 100 متر.

جدير بالذكر أن حريقًا اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في فندق الأندلس بالعتبة، وامتدت ألسنة اللهب إلى 4 عقارات مجاورة، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 40 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، بالإضافة لقوات الجيش التي تدخلت وتساهم بمعدات وسيارات إطفاء في إخماد الحريق.