ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الاذاعة المصرية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة

الأربعاء 23-11 - 07:41 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
مصطفى الكردى
أعدت الإذاعة المصرية احتفالية خاصة باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة والذي يتم الاحتفال به يوم 25 من نوفمبر الجاري.

وتتأتى الاحتفالية على النحو التالى:

شبكة القرآن الكريم: تحتفل بتلك المناسبة من خلال عده برامج موزعه عي مدار اليوم منها برنامج الأسرة والمجتمع الإسلامي، طلائع الإيمان، فقه المرأة المسلمة، كتابات إسلامية، فضلاً عن فقرات ربط تذاع بين فقرات وبرامج اليوم الإذاعي.

شبكة صوت العرب: تقدم صوت العرب برامج وفترات مفتوحة منها برامج أنا في انتظارك، شباب أون لاين، اخر الأسبوع، أسرتي وبرنامج أربع تربع.

اما الشبكة الثقافية فتقدم من خلال خدمه البرنامج الثقافي برامج المرأة والمجتمع، والمشهد الثقافي، ويقدم البرنامج الانجليزي عده برامج منها برنامج حلو ومر، وبرنامج المرأة والتنمية أما الخدمة الفرنسية بالبرنامج الأوروبي فتقدم مجموعة من الفقرات تذاع من خلال برنامج استعراض الصباح، وتقدم الخدمة الايطالية فترة مفتوحة حول العنف ضد المرأة في شتي صوره وكيفية علاجه، وتقدم خدمة البرنامج الألماني حلقة خاصة بهذه المناسبة من خلال برنامج دنيا المنوعات.

وعلي موجات شبكة الإذاعات الإقليمية وكما تقول رئيس الإذاعة فإن الاحتفال بذلك اليوم سنطلق من خلال مجموعة من الإذاعات الإقليمية الموجودة بالمحافظات حيث تقدم إذاعة الوادي الجديد عده برامج منها حديث الواحة وطريق السعادة وتقدن إذاعة القاهرة الكبري حواء القاهرة وقضية للمناقشة ومع الاسرة، وبينما تقدم إذاعة الإسكندرية برامج منها أسرتي الفترة المفتوحة، وتقدم إذاعة شمال سيناء برامج في موقع القيادة، والمراة والمجتمع وتقدم إذاعة جنوب الصعيد مجلة المرأة وبرنامج سيدتي والمراة والحياة بينما تقدم إذاعة مطروح برامج منها بنت بلادي والمراة والمجتمع، وتقدم إذاعة شمال الصعيد برامج ست البيت ورأيك ايه، وريبورتاج إذاعي وتقدم إذاعة جنوب سيناء الفترة المفتوحة وصوتك مسموع وتقدم إذاعة القناة برامج القناة الان، بيت سعيد ويسعد مساك.

وتتناول التغطية المواثيق الدولية الخاصة بالمراة والتأكيد علي الضمانات التي التزمت بها مصر في هذا الإطار مع التركيز علي جهود مصر في الانضمام الي كافة الاتفاقيات الدولية للقضاء علي كافة اشكال التمييز ضد المرأة، فضلاً عن مناقشة قضايا التحرش ودور المسجد والكنيسة في التمسك بالقيم الفاضلة والتي من شأنها تأكيد استقرار الأوضاع في المجتمع.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري المصري 2021