عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اليوم.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي "دور الحضارم في أندونيسيا" بالعاصمة جاكرتا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

افتتح وزير الشؤون الدينية الإندونيسية سوريامي ماعلي بحضور عدد من الشخصيات العلمية والسياسية صباح اليوم الأربعاء بقاعة فندق رويال كوننجان بالعاصمة الإندونسية جاكرتا أعمال المؤتمر الدولي "فعالية دور الحضارمة في اندونيسيا".

وتطرق الوزير سوريامي ماعلي في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلى الدور الديني الذي أداه الحضارمة في إندونيسيا كما ألقى محمد النجار القائم بأعمال سفير الجمهورية اليمنية لدى إندونيسيا قال فيها: لقد كان للحضارمة دورهم الفاعل في نشاط المجتمع الإندونيسي، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تشهد مجالات استثمار واسعة بين اليمن وإندونيسيا مضيفا أن لطف الشعب الإندونيسي وابتساماته الصادقة تشعرك أنك لم تغادر بلدك.

كما ألقى سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة العربية السعودية وعميد السلك الدبلوماسي بها ضياء الدين بامخرمة كلمة قال فيها نأمل عقد مؤتمرات قادمة عن الحضارمة في شرق إفريقيا فكما كان الحضارم نماذج أخلاقية طيبة فإن الشعوب والبلدان التي احتضنتهم كانت هي الأخرى مثلا للخلق النبيل والتعايش.

وبدوره ألقى الدكتور عبدالله سعيد الجعيدي المدير العام لمركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بالمكلا- حضرموت كلمة المركز أشاد فيها بجهود التعاون التي قام بها الأخوة الإندونيسيون لإنجاح أعمال المؤتمر وطموحات المركز في عقد مؤتمرات دولية سنوية في بلدان المهاجر الحضرمية مؤكدا على أهمية النوعية العلمية الممتازة للبحوث المقدمة.

من جانبه ألقى مدير معهد ليبي العلمي بجاكرتا كلمة رحب فيها بالوفود القادمة من حضرموت وغيرها مشيدا بإسهامات الحضارمة العلمية الدينية وأثرهم في إندونيسيا.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية قام محمد سالم بن علي جابر رئيس مجلس إدارة مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بتسليم دروع فخرية تذكارية لأبرز ضيوف المؤتمر ويشارك في المؤتمر ٣٣ متحدث من عدد من الدول.