عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إذاعات وشاشات الوطنية للإعلام تحتفل بذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم شاشات وإذاعات الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة احتفالاً بذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة التى بذلت فيها قواتنا المسلحة التضحيات الغالية لاسترداد الأرض والكرامة ولازالت قواتنا المسلحة الباسلة تقدم التضحيات من أجل الحفاظ على أمن مصر وعلى كل شبر من أرضها .

وجاءت الخرائطٍ: خريطة الإذاعة المصرية للاحتفال بذكري انتصارات 6 أكتوبر:

ستكون الاحتفالية علي مدار اليوم وستقوم كل شبكة بتنفيذ خطة الاحتفال الخاصة بها وفقاً لطبيعة خطابها وعلي سبيل المثال شبكة الشباب والرياضة: - ستقدم فترات وبرامج مطوعة منها: تحية عسكرية، مصر حكاية كبيرة، أكتوبر في البلاتوه شبكة صوت العرب: - وتقدم مجموعة من البرامج التي تتحدث عن انتصارات أكتوبر ومنها: حكاية الغريب، نجوم في سماء أكتوبر، أشعار علي الأوتار، عاش اللي قال. الشبكة الثقافية: - فتقدم حلقات تتناول السادس من أكتوبر منها: من فترة، بلا حدود، مع كبار الكتاب والنقاد، وأنا وأكتوبر، وفي الميزان، دائرة المعارف.

شبكة الإذاعات الإقليمية –تحتفل من خلال إذاعاتها الثمانية المنتشرة في ارجاء الجمهورية بالمناسبة وتقدم كل خدمة إذاعية احتفالية تحثهم علي مشاركة المستمعين وتفاعلهم.

خريطة قطاع التليفزيون للاحتفال بذكري انتصارات 6 أكتوبر:
تحتفل قناة مصر الأولي بذكري انتصارات 6 أكتوبر من خلال عرض مجموعة من الأغاني الوطنية طوال اليوم ومجموعة من البرامج منها: - برنامج (صباح الخير يا مصر) والذي يعرض من 7:00 ص إلي 10:00 ص والذي يتحدث عن ذكري انتصارات 6 أكتوبر. - وتعرض القناة مجموعة من الأفلام التسجيلية حول انتصارات القوات المسلحة في حرب السادس من أكتوبر. - كما يعرض الفيلم العربي (العمر لحظة) صباحاً.

تحتفل قناة الثانية بذكري انتصارات 6 أكتوبر من خلال تطويع بعض برامج القناة منها: - برنامج (بنصبح عليك) من الساعة 8.00 إلي 9.00 صباحا. - وتعرض القناة مجموعة من البرامج الاجتماعية التي تتحدث عن مظاهر الاحتفال بذكرى اكتوبر: مصر جميلة، ام الشهيد، زينة. - وتعرض القناة مجموعة من الأغاني الوطنية والتنويهات والأفلام التسجيلية والأفلام العربية ومنها: يوم الكرامة وحكايات الغريب.

تحتفل قناة الفضائية المصرية بذكري انتصارات 6 أكتوبر من خلال عرض بعض برامج منها: - برنامج (صباح الخير يا مصر) من الساعة 7.00 إلي 10.00 صباحا. - في فترة الظهيرة تعرض القناة برامج تتناول حرب أكتوبر المجيدة ومنها: سيدتي، وباقي من الزمن. - الساعة 5.30 مساءاً تعرض القناة برنامج (مباشر من مصر) والذي يتحدث عن عيد القوات المسلحة. - كما تطوع القناة مجموعة من البرامج ومنها: هاشتاج، كل الكلام، الدين للحياة، وهنا إفريقيا، أيامنا الحلوة. - وتعرض القناة في تمام الساعة العاشرة صباحا الفيلم العربي (أيام السادات).

خريطة قطاع القنوات المتخصصة للاحتفال بذكري انتصارات 6 أكتوبر: يحتفل القطاع من خلال قنواته المتنوعة بذكري انتصارات 6 أكتوبر.

قناة نايل سينما: - تعرض القناة علي مدار اليوم عدد من الأفلام الوطنية منها: أيام السادات، حكايات الغريب، العمر لحظة، الطريق إلي ايلات، يوم الكرامة.

قناة نايل دراما: - تعرض القناة بروموهات تسجيلية عن انتصارات أكتوبر والتي تذاع خلال برنامج (مساء الفن) والذي يستضيف مطربة الأوبرا "ريم محسن" حيث ستغني عدد من الأغاني الوطنية وتترات المسلسلات الوطنية. - تعرض القناة سهرة (ملحمة كبريت) وهي من إخراج: علاء كامل، تأليف/ عبده مباشر، بطولة: كرم مطاوع وسمية الالفي ورياض الخوري.

قناة ماسبيرو زمان : - تعرض عدد من الأفلام التسجيلية التي تتحدث عن انتصارات أكتوبر مثل: وادي القمر سيناء، الطريق إلي نصر أكتوبر 1973. - تطوع القناة مجموعة من البرامج مثل : برنامج (كلام الله) الذي يتحدث عن الجهاد بالنفس و المال، وبرنامج (وقائع مصرية) ويتناول يوم اللا غفران، كما تذيع القناة لقاء الرئيس الراحل السادات مع المذيعة همت مصطفي . - وتعرض القناة عدد من الأغاني الوطنية طول اليوم.

قناة نايل لايف: - تقوم القناة بتطويع عدد من البرامج منها: برنامج (نهارك سعيد) والذي يعرض صباحا. - في الساعة 5.00 مساءً يعرض برنامج (الليلة) الذي يتحدث عن انتصارات أكتوبر، برنامج (أولاد حارتنا) عن عيد القوات المسلحة. - في الساعة 9.00مساءاً يعرض برنامج (صفحة جديدة) والذي يتحدث عن السادس من أكتوبر.

. قناة العائلة : - تعرض القناة عدد من الأفلام الوطنية منها: العمر لحظة، يوم الكرامة.

خريطة قطاع القنوات الإقليمية للاحتفال بذكري انتصارات 6 أكتوبر
قناة القاهرة: تحتفل قناة القاهرة بذكري انتصارات 6 أكتوبر من خلال تطويع عدد من البرامج منها: - برنامج (صباح القاهرة) و الذي يعرض من الساعة 9.30 وحتى 11.30 صباحا و يتحدث عن أكتوبر وآفاق التنمية. - ومن الساعة 1.00 إلي 2.00 ظهرا تعرض برنامج (لايف ستايل) ويتناول دور المرأة في حرب أكتوبر. - وفي تمام الساعة 3.00 عصرا يعرض برنامج (مع الناس) ويتحدث عن روح أكتوبر والتنمية. - وفي فترة المساء تعرض القناة برنامج (العاصمة والناس) ويناقش أكتوبر وذكريات الانتصار. - كما تعرض القناة مجموعة من الأفلام التسجيلية مثل: المشير الجمسي، أكتوبر إرادة مصرية، أيام لا تنسي. - وتذيع القناة علي مدار اليوم مجموعة من الأغاني الوطنية لأحياء ذكري انتصارات حرب أكتوبر، وتعرض في السهرة الفيلم العربي (أيام السادات)
. قناة القنال: تحتفل قناة القنال بذكري انتصارات 6 أكتوبر من خلال تطويع عدد من البرامج منها: - برنامج (صباح القنال) والذي يعرض من الساعة 9.30 وحتى 11.30 صباحا. - ومن الساعة 7.00 وحتى 9.30 مساءا يعرض برنامج (القنال اليوم) ويتناول حلقة خاصة بمناسبة 6 أكتوبر، ثم يليه برنامج (الرمال الدافئة،. - كما تعرض القناة عصرا الفيلم العربي (الطريق إلي إيلات) كما تقدم مجموعة من الأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية مثل: المفاجأة، العبور الأخير، القرار.

قناة الإسكندرية: تحتفل قناة الإسكندرية بذكري انتصارات 6 أكتوبر طوال شهر أكتوبر بإذاعة عدد من التنويهات واللوجوهات والأغاني الوطنية والتقارير الإخبارية كما تقوم بتطويع عدد من البرامج منها: - برنامج (صباح الإسكندرية) والذي يعرض من الساعة 9.00 وحتى 11.30 صباحا. - في فترة الظهيرة يعرض عدد من البرامج المطوعة للاحتفال بعيد القوات المسلحة ومنها: برنامج (30 دقيقة)، وبرنامج (راجل واثنين ستات)، وبرنامج (اسكندرية من تاني - وتعرض القناة طوال يوم الاحتفال مجموعة من الأفلام التسجيلية. - كما تعرض القناة بث مباشر وإعادة لكلمة رئيس الجمهورية حول الاحتفال بعيد القوات المسلحة ونصر أكتوبر. - وتعرض القناة في السهرة الفيلم العربي (حائط البطولات).

قناة الدلتا: تحتفل قناة الدلتا بذكري انتصارات 6 أكتوبر من خلال تطويع عدد من البرامج منها: - برنامج (صباح الدلتا) والذي يعرض من الساعة 9.15 وحتى 11.00 صباحا. - ويعرض خلال فترة الظهيرة عدد من البرامج الاجتماعية المتنوعة عن انتصارات أكتوبر مثل: جدد حياتك، علشان بكرة، لست وحدك، دلتا مصر. - وفي السهرة تعرض القناة برنامج (اسهر معانا) والذي يتحدث عن احتفالات عيد القوات المسلحة. - وتعرض القناة في السهرة الفيلم العربي (العمر لحظة). - وتعرض القناة طوال اليوم مجموعة من الأفلام التسجيلية عن أبطال أكتوبر والأغاني الوطنية.

وتعرض قناة طيبة: طوال اليوم مجموعة من الأفلام التسجيلية عن أبطال أكتوبر مثل: حرب أكتوبر 1973 بعيون صناع النصر ، عم ادريس، ايام لا تنسي، كما تذيع عدد من الأغاني الوطنية. - وتعرض القناة في الفيلم العربي (رد قلبي).

كما تقدم برامج القناة فقرات متنوعة للاحتفال بذكرى اكتوبر مثل: - برنامج (صباح طيبة) والذي يعرض من الساعة 10.00 وحتى 11.30 ظهرا في حلقة خاصة بمناسبة 6 أكتوبر . - ويقدم برنامج (حياتنا) الذي يعرض من الساعة 1.00 ظهرا إلي 2.30 ظهرا
قناة الصعيد تعرض القناة مجموعة من الأغاني الوطنية وبروموهات حول عيد القوات المسلحة ومجموعة من البرامج منها: - في الساعة 9.00 إلي الساعة 11:00صباحا برنامج (صباح الصعيد) . - يعرض من الساعة 1.00 إلي 2.00 ظهرا برنامج ست الستات (حلقة مطوعة عن انتصارات أكتوبر وأم الشهيد نموذج للتضحية من اجل الوطن). - وفي الفترة من 2:30 إلي 5.00 عصرا يتم عرض فترة مفتوحة بعنوان (في ذكري النصر). - وفي فترة المساء والسهرة تعرض القناة مجموعة من البرامج تتناول احتفالات نصر أكتوبر ومنها: من قلب الحدث، صوت اهالينا، الصعيد اليوم. - وتعرض القناة في السهرة الفيلم العربي (يوم الكرامة).