عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دورات تدريبية لتنمية المهارات التمريضية في العناية المركزة والأطفال حديثي الولادة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في إطار الإستعدادات الخاصة بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء ، تتواصل فعاليات أعمال الدورات التدريبية لتنمية المهارات التمريضية في مجالات العناية المركزة والأطفال المبتسرين وحديثي الولادة .

حيث تتناول أعمال تلك الدورات التي يحاضرها أطباء وأخصائين تمريض من وزارة الصحة ، مفاهيم الرعاية الصحية ، وكيفية تقديم أوجه الرعاية التمريضية للأطفال حديثي الولادة وكذا مرضي العناية المركزة وكيفية تقديم خدمات تمريضية وفقا لمعاير الجودة ، هذا وتأتي فعاليات أعمال تلك الدورات في إطار تطوير النظام الصحي علي مستوي المحافظة وصولا بأعلي مؤشرات لجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

من جانبه أكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء بأن الدورات تأتي في ضوء تعليمات وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة ، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، وذلك للإهتمام برفع كفاءة العنصر البشري من الأطباء البشرين والتمريض والصيادلة والتدريب على معايير الجودة العالمية .

مؤكدا بأن تلك الدورات تأتي ضمن سلسلة الدورات التدريبية الخاصة برفع كفاءة الفرق الطبية مكتملة سواء أطباء بشرين أو صيادلة أو أسنان أوعلاج طبيعي أو فنين تمريض وأشعة ومعامل وغيرهم ، في إطار إستعدادات المديرية والمحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء .