ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هل وجد العرب في شركة Final Enterprises مصباح علاء الدين؟!

الأحد 06-09 - 01:03 م
نيوز 24
في مطلع عام 2020 نجح لاعب عراقي (ح. ت.) في الحصول على جائزة بقيمة مليون و413 ألف دولار من موقع بيت فاينل المملوك لشركة Final Enterprises. وقبل ذلك بعدّة أشهر، وتحديدًا في يوم 18 تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2019، راهن اللاعب الكويتي – طلب عدم الكشف عن هويته – على لعبة (Divine Fortune) بقيمة 20 دولار ليربح جائزة جاكبوت بقيمة 251،054 دولار على موقع Betfinal أيضًا!

وبهذا الصدد صرح رئيس قسم العمليات في شركة فاينل إنتربرايزس قائلًا: "ربح لاعبان من الدول العربية جائزة الجاكبوت على لعبتيْن مختلفتيْن خلال فترة وجيزة .. وفي الحقيقة فإن الأمر لا يقتصر على جوائز الجاكبوت فقط! فهناك الكثير من اللاعبين العرب الذين يربجون مبالغ ضخمة من كافة الألعاب التي نعرضها".

ومن الجدير بالذكر أن العاب الجاكبوت تتشابه إلى حدٍ كبير مع العاب اليانصيب؛ حيث يقوم اللاعبون بالرهان على اللعبة بهدف الحصول على جائزة الجاكبوت، وإذا لم يفُز اللاعب فإن جزء من رهانه يتم إضافته إلى قيمة الجائزة الكبرى التي تظل تكبر مع الوقت إلى أن يفوز بها لاعب واحد محظوظ!

وبهذا الفوز فإن شركة Final Enterprises ترفع من رصيدها لدى اللاعبين العرب، وتُعزز من مكانتها في السوق العربية، وتقطع أشواطًا طويلة في منافستها للشركات الأخرى التي تُقدم للاعبين العرب العاب الكازينو والمراهنات الرياضية على الإنترنت.

ما هي شركة فاينل إنتربرايزس؟

تمتلك شركة فاينل إنتربرايزس عدّة مواقع تُقدم للاعبين العاب الكازينو والعاب البث المباشر والمراهنات الرياضية. وقد تأسست هذه الشركة عام 2015 في مدينة ويلمستاد بولاية كوراساو التابعة لمملكة هولاندا. وفي عام 2019 حققت الشركة إيرادات بقيمة 25 مليون يورو، وبلغ صافي الأرباح هو 12 مليون دولار، ورُغم ذلك فإن هيكلها الوظيفي يتكوَّن من 30 موظف فقط 1.

وفي نفس السنة التي تأسست فيها الشركة فإنها حصلت على ترخيص لجنة كوراساو للألعاب الإلكترونية والذي يحمل رقم (1668JAZ/). وتهتم شركة Final Interprises بمجموعة محدودة من الأسواق العالمية وهي (منطقة الشرق الأوسط، وقارة آسيا، وقارة أمريكا اللاتينية، وكندا).

فموقع بيت فاينل يقدم المراهنات الرياضية والعاب الكازينو للاعبين من الدول العربية، بينما يُركز موقع Cosmoswin على اللاعبين الأوربيين، فيما يهتم موقعNarbet و Bravowin باللاعبين الآسيويين والأفارقة.

ما هي الأُطُر القانونية التي تحكم عمل شركة Final Enterprises؟

1.ترخيص كوراساو
أولًا، فإن شركة فاينل إنتربرايزس تحمل ترخيص لجنة كوراساو للألعاب الإلكترونية. وبموجب هذا الترخيص فإن الشركة تلتزم بحماية مصالح اللاعبين، وتأمين بياناتهم المالية والشخصية، وتقديم أرباحهم في المواعيد المُحددة. ويتم اختبار مواقع الشركة من قبل الفرق المُختصة بشكلٍ دوري وبشكل مُفاجئ للتأكد من مُحافظة الشركة على تطبيق معايير ولوائح اللجنة.

2.بروتكول أعرف عميلك (KYC)

بموجب بروتكول أعرف عميلك (KYC) فإنه ينبغي على جميع المشتركين في مواقع الشركة تقديم بياناتهم الشخصية بشكلٍ دقيق وصحيح، وبالأخص البيانات التالية: (الاسم كاملًا، السن، تاريخ الميلاد، الجنس، بلد الإقامة، العنوان السكني).

ولا تسمح الشركة للاعبين تحت سن 18 عامًا بالاشتراك أو اللعب في أحد مواقعها، وإذا كان هناك أي دليل أو إشارة على أن اللاعب قاصر فسوف يتم إغلاق حسابه، لذا فإن الشركة تطلب من اللاعبين – أحيانًا – إرسال صورًا لوثيقة الهوية عبر البريد الإلكتروني.

كما يُمكن أن يُطلب أيضًا من اللاعبين إرسال لقطة شاشة للمحفظة الإلكترونية التي يستخدموها لإجراء الودائع أو السحوبات على مواقع الشركة، وكذلك يُمكن أن يُطلب من اللاعب تقديم فاتورة مرافق للتحقق من عنوانه السكني.

3.بروتكول اللعب المسؤول

إذا شعر اللاعب بأن لديه أعراض إدمانية تجاه المُقامرة فيُمكنه أن يُرسل رسالة لإدارة الموقع يطلب فيها تعليق حساباته وإستبعاد نفسه من مواقع Final Enterprises وسوف يتم رفع جميع القيود والسماح للاعب بذلك، كما يُمكن للاعبين قفل حساباتهم لمدة مُعينة تتراوح بين عدّة أشهر وحتى عام كامل أو قفل حساباتهم على مواقع الشركة بشكلٍ نهائي أيضًا.

4.مكافحة غسيل الأموال

تقوم الشركة بفحص بيانات العملاء الذين يصل إجمالي ودائعهم التراكمية إلى 10،000 يورو أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، ويتم هذا الفحص باستخدام محركات البحث مثل Google و Bing و DuckDuckGo. وإذا وصل إجمالي ودائع اللاعب إلى 50 ألف يورو فهنا يتم إجراء الفحص الواجب المُعزَّز أو (EDD) وفي هذه الحالة سيُطلب من العميل تقديم مُستند يُثبت مصدر ثروته.

وإذا ثبت أن اللاعب يستخدم مواقع شركة فاينل إنتربرايزس في عمليات غسيل الأموال فسوف يتم إبلاغ الإنتربول واليوروبول، وسيتم وضع اسمه على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الموحدة، وقائمة الأهداف الموحدة للأمم المتحدة.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟