ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الحفناوى يلقي محاضرة عن مكافحه العدوى بالسويس

الثلاثاء 20-04 - 02:01 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
السويس - حسين بيومي
قام الدكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزاره الصحة بمحافظة السويس بإلقاء محاضره عن مكافحه العدوى وطرق الوقاية وحماية الأطقم الطبية وذلك بمركز التدريب بالمستشفى العام .

تناول الحفناوى في المحاضرة أهم معايير مكافحه العدوى وفقاً للمعايير والبروتوكولات الدولية والعالمية المتفق عليها خاصة داخل مستشفيات العزل وذلك حرصاً على الفريق الطبي فى المقام الأول لأنهم خط الدفاع الأول فى تلك الجائحة .. وحرصاً على حياتهم وعدم تعرضهم للعدوى أو الإقلال منها بقدر الإمكان .. وأيضا الحفاظ على المرضى المترددين على المستشفيات ومن تلك الإجراءات وأهمها التعامل مع جميع الحالات التي تظهر عليها أعراض على أنها مصدر للعدوى إلى أن يثبت العكس ..و من ثم الإلتزام بإرتداء الواقيات الشخصية وذلك حرصاً على الفريق الطبي من الأطباء والتمريض وكل من يتعامل مع المرضى بشكل مباشر خاصة فى مستشفيات العزل .

وأستعرض الحفناوى سياسة غسيل الأيدي والطريقة الصحيحة لذلك قبل إرتداء الواقيات الشخصية وعند التخلص الآمن منها بعد الإستعمال حتى لاتكون مصدر للعدوى ووضعها فى النفايات الطبية الخطرة من أجل الحفاظ على بيئة العمل نفسها معقمه خاليه من أي مسببات للعدوى بقدر الإمكان وذلك بإتباع سياسة التعقيم والتطهير المستمر والنسب المخصصة لتطهير الأسطح والأرضيات داخل المستشفيات وتطهير الأيدي بشكل مستمر والتدريب والتطوير المستمر على رأس العمل للفرق الطبية على سياسات مكافحه العدوى سواء للفريق الطبي أو البيئة المحيطة بالمريض خاصة داخل أقسام العزل أو العناية المركزة .

شارك في المحاضرة كل من الدكتور آسر البنا مدير عام الشئون الوقائية والرعاية الأساسية ومس فتحيه جوده مديره اداره التمريض بمديرية الصحة ومسئولي مكافحه العدوى بالمستشفيات والفريق الطبي بطرق مكافحه العدوى .



تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري المصري 2021