ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المدرب ليونيل بونتيس: رونالدو قد ينتقل لباريس سان جيرمان.. وهذا تقييمي لتجارب البرتغاليين في مصر

الثلاثاء 15-06 - 03:11 م
البرتغالي ليونيل البرتغالي ليونيل بونتيس


أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع البرتغالي ليونيل بونتيس، مدرب الاتحاد السكندري الأسبق، تحدث فيه عن رأيه بشأن منافسة البرتغال في يورو 2021، وقيم تجربة المدربين البرتغال في مصر.

وإليكم نص الحوار..

- في البداية.. كيف ترى مجموعة البرتغال في اليورو؟

مجموعة قوية جدا، تضم المنتخب البرتغالي حامل اللقب، والمنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم، والمنتخب الألماني الذي يتميز بالقوة، بالإضافة إلى المنتخب المجري.

- ما هي نقاط القوة والضعف في صفوف البرتغال؟

المنتخب البرتغالي في هذه البطولة لديه مجموعة من اللاعبين يمتلكون الخبرة وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وبيبي وكارفاليو وروي باتريسيو، كما أنهم يلعبون في أندية كبيرة مثل يوفينتوس ومانشستر سيتي واليونايتد وأتليتكو مدريد، كما هناك مجموعة أخرى من الشباب والتي تضم بيرناردو سيلفا ونونو ميندز وجواو فيليكس.

- سبق لك تدريب برونو فيرنانديز في سبورتنج لشبونة.. كيف ترى تطوره مع مانشستر يونايتد؟

برونو ليس لاعبا عاديا من وجهة نظري، فهو في الوقت الحالي من أفضل 5 لاعبين في العالم، قمت بتدريبه 4 مباريات مع سبورتنج لشبونة، ورأيت ما يقوم به فهو قائد متميز داخل الملعب، بالإضافة إلى أنه يقوم بصناعة الأهدف، وسوف يكون مدرب كبير في المستقبل.

ماذا عن الظهير الأيسر نونو ميندز أيضا؟

ميندز لاعب من طراز خاص، فهو سوف يكون امتداد للبرازيلي مارسيلو نجم ريال مدريد، نونو لديه سرعة فائقة رغم صغر سنه، وقمت بتدريبه في فريق الشباب وبعد ذلك قمت بتصعيده للفريق الأول وقت أن توليت المسؤولية.

- لماذا لم تكتمل تجربتك مع سبورتنج لشبونة؟


تجربتي مع سبورتنج كانت لمدة 4 مباريات، وكان هناك عوائق كثيرة عندما تم تكليفي بتدريب الفريق، وكانت الأمور صعبة للغاية حيث أن 50% من قوام الفريق كان في المنتخب، وفي تلك الفترة كنت أعمل بمفردي بدون جهازي المعاون، كما لم يتم توقيع عقد معي لتدريب الفريق لنهاية الموسم.

- هل ما زلت تتواصل مع كريستيانو رونالدو؟

بالتأكيد هناك تواصل بيننا على فترات فهو صديقي منذ أن كنت في المنتخب البرتغالي مدربا عام 2010.

- هل ترى أن رونالدو سيعود إلى سبورتنج لشبونة؟

رونالدو فقط من يرى ما هو المناسب لحياته العملية والشخصية، وما زال لديه ما يقدمه على الأقل لموسمين، ومن الصعب أن يعود إلى سبورتنج في الوقت الحالي، ولكن علمت من بعض الأصدقاء أنه قد ينتقل إلى باريس سان جيرمان.

- ماذا عن تجربتك مع الاتحاد السكندري؟

كانت تجربة أكثر من رائعة خصوصا وأن جماهير الاتحاد السكندري تعشق كرة القدم، وما زلت أتابع مباريات الفريق الآن، كما أن الفريق حاليا لديه رئيس نادي قوي ولاعبين على مستوى عالى.

- كيف ترى تجارب اللاعبين المصريين في البرتغال؟

محمد إبراهيم كان لاعبا رائعا قمت بتدريبه ويتمتع بمهارة عالية، وللأسف كان لديه مشاكل في مصر أثرت عليه في فترة ما، وأيضا أحمد حسن كوكا مع سبورتنج براجا كان مهاجما متميزا.

- في النهاية.. كيف ترى تجارب المدربين البرتغاليين في مصر؟

تجربة حققت نجاحا كبيرا، وهناك نماذج على ذلك مثل مانويل جوزيه وجيمي باتشيكو وبيسيرو، ولكن المدرب الذي يقوم بتدريب الأهلي غير المدرب الذي يقود أي فريق آخر، وذلك لأن الأهلي يمتلك أفضل اللاعبين ومنهم القوام الأساسي للمنتخب.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري المصري 2021

ads
ads