عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موعد الظهور والتظلمات.. كل ما تريد معرفته عن نتيجة الإعدادية.. و"العربية نيوز" ينشر طرق الحصول عليها

نيوز 24



بدأت عمليات البحث تتزايد على نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الساعات الأخيرة، في ظل استعدادات الوزارة لإعلانها عقب انتهاء التصحيح ورصد الدرجات، وذلك الأسابيع المقبلة.

وفيما يلي يقدم "العربية نيوز" أبرز المعلومات عن نتيجة الشهادة الإعدادية التي تظهر خلال الفترة المقبلة:

- نتيجة الشهادة الإعدادية تعتمد من المديريات التعليمية خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

- نتيجة الطالب تحسب وفق الدرجات التى يحصل عليها الطالب بامتحان الفصل الدراسى الثانى فقط.

- الدرجات التى تمنح للطالب بامتحانات نهاية العام أو الترم الثانى يتقدم بها لتنسيق الثانوى العام والفنى ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والمتفوقين.

- يتم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 ، بالاسم ورقم الجلوس من خلال رابط نتيجة الامتحانات عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني :https://moe.gov.eg/.

- كما يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021، بالاسم ورقم الجلوس من خلال المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية في كل محافظة على حدة.

- التظلم على نتائج امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية فى المديريات والإدارات التعليمية عقب ظهور النتائج مباشرة.

- كل مديرية تنظم تظلم الطلاب والمواعيد المحددة بعد إعلان نتيجة الطلاب على مستوى المحافظة.

- القانون والقرار الوزارى منح الطالب أو ولى أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان، وذلك فى جميع المواد الدراسية، خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان النتيجة بعد سداد الرسم المقرر، ومقداره عشرون جنيهًا للمادة الواحدة.