عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مايكل نصيف: القيادة السياسية توجه للتنمیة المستدامة لیستفید منھا الجیل الحالي والقادم

الدكتور المستشار
الدكتور المستشار مايكل نصيف

قال الدكتور المستشار مايكل نصيف خبير التنمية الاقتصادية، إنه منذ تأسیس المنطقة اللوجيستية لقناة السويس منذ سبع سنوات أصبح بھا ٢٥٠ منشاة صناعیة، مضيفا أنها تتكون من ٦ مواني بحریة وكل ذلك وسط جائحة كورونا العالمیة.

وأوضح نصيف، في حوار لبرنامج على أرض مصر، من تقديم الإعلامية وفاء عبد السلام، المذاع عبر شاشة التليفزيون المصري، أنه بالإضافة إلى ٤ مناطق صناعیة وهي "شرق بورسعید ، العین السخنة والقنطرة غرب، وشرق الإسماعیلیة"، متابعا القيادة السياسية توجه للتنمیة المستدامة التي یستفید منھا الجیل الحالي و الأجیال القادمة.

وأكد أن حل قضیة السفینة الجانحة في الممر الملاحي، ولولا توسعات قناة السویس الجدیدة لكانت المشكلة أكبر، لافتا إلى أن ھذا یدل علي الرؤیة المستقبلیة للقیادة السیاسیة التي كانت تري للمدى البعید.

وتابع أن السفينة الجانحة كانت تلك المشكلة لما ساد الرأي العالمي من إحباط عالمي بعدم قدرة مصر علي حل ھذه المشكلة نظراً لضخامة السفینة وصعوبة المھمة إلا أن مصر فأجات العالم كعادتھا و ھذا لیس بجدید بدفع قاطرات ووحدات إنقاذ و قامت بعملیات الشد والتكریك.

وأكمل أنه في ست أیام تم النجاح في تعویم السفینة الناجحة وكأن رقم ست ھو رقم النجاح للشعب المصري، ففي ست ساعات نجحنا في عبور قناة السویس في حرب أكتوبر، و في ست أیام تم النجاح في تعویم السفینة الجائحة.

وأنهى أنه أصبح رقم ٦ مرتبط بأي مشكلة تخص قناة السویس ومن ھنا نجد ھذا النجاح و النجاحات و قوة الشعب المصري و صلابته و قوة و مھارات القیادة السیاسیة في حل الأزمات جعل تصنیف مصر العالمي.