ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إصابة 47 فلسطينيا باقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى

الجمعة 18-06 - 03:50 م
نيوز 24
أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة، إثر مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت المسجد الأقصى، وقامت بإطلاق الرصاص المطاطي تجاه المصلين والمشاركين في مسيرة منددة بإساءة المستوطنين للنبي محمد.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقهما الطبية تعاملت مع 47 إصابة جراء المواجهات مع القوات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن 42 منها بالغاز و5 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأوضحت الجمعية، أن معظم الإصابات تم علاجها في المستشفى الميداني التابع للهلال الأحمر، لافتةً إلى أن ثلاث حالات تم نقلها للعلاج في المستشفى.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، إن قوات إسرائيلية هاجمت وقفة للمصلين أمام المسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى أن اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد كان من جهة باب السلسلة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المصلين، بينما قامت بتسيير طائرة في السماء، وذكرت أن من بين المصابين طفلا والصحفية لطيفة عبداللطيف.

وحسب الوكالة، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابين من ساحات الأقصى، واقتادتهما إلى مركز توقيف في القدس، واحتجزت عددا آخر من الشبان على مداخل وبوابات ”المسجد المبارك“ بعد أن دققت هوياتهم الشخصية.

يذكر أن نحو 45 ألف مصل، أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم الجمعة، وسط تشديدات أمنية إسرائيلية على مداخل الأبواب، وداخل حارات وأزقة البلدة القديمة.

واعتدت الشرطة الإسرائيلية الخميس على الشبان المتواجدين في ساحة باب العامود بالهراوات والقنابل الصوتية والمطاطية، ما أدى إلى إصاباتٍ طفيفة، كما اعتقلت 8 مقدسيين بينهم ثلاثة أطفال، كانوا قد شاركوا في وقفة تضامنية.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري المصري 2021