عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة السويس وشركة تصنيع البترول

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس صباح اليوم مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وشركة السويس لتصنيع البترول وقع البروتوكول عن الجامعة الأستاذ الدكتور أشرف محمد حنيجل عميد كلية الهندسة .. وعن الشركة الكيميائي هشام فتحي أيوب رئيس مجلس إدارة شركة السويس لتصنيع البترول .



ويهدف البروتوكول إلى توسيع قاعدة التعاون و إثراء البحث العلمي و دعم التعاون المشترك العلمي والأكاديمي في مجالات الاستشارات الهندسية والبيئة والتدريب وخاصة في مجالات الهندسة بمختلف تخصصاتها .



وصرح رئيس الجامعة أن حرص الجامعة على إجراء مثل هذه الاتفاقيات ينبع من الرغبة في تحقيق هدفين أساسيين هما : أولاً توفير فرص فعلية لأبناء الجامعة سواء من الطلاب أو الباحثين للإحتكاك المباشر بالمؤسسات ذات الأهمية في سوق العمل .. وثانياً تقديم الخبرات الإستشارية والأكاديمية بما يخدم مؤسسات المجتمع في دعم الصناعة وضبط الجودة في مجال التصميم والإبتكار والصيانة والتدريب من خلال كوكبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .



فيما أكد الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة أن هذا البروتوكول يقضي بعقد الدورات التدريبية التي تؤهل لسوق العمل للمهندسين والفنيين والحرفيين، و أجراء الدراسات الفنية و تقييم الأثر البيئي .. وزيارة المعامل المتخصصة الموجودة لدى الطرفين بهدف التعرف على أحدث الأجهزة و المعدات و العمل على تحديثها و تطويرها .

يذكر أن شركة السويس لتصنيع البترول وهي إحدى أقدم الشركات التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول حيث تأسست عام ١٩٢١.. وتعد إحدى ركائز و دعائم الاقتصاد القومي المصري من خلال وحداتها الإنتاجية .. حيث حصلت الشركة على شهادة الأيزو 14001 فى مجال EMnS .