عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ابتكار بطانية تبريد تمتص حرارة الجسم وتساعد على النوم‎‎

نيوز 24

ابتكر باحثون بطانية تبريد Marchpower Cooling Blanket تعمل على امتصاص حرارة الجسم وضبط درجة الحرارة للمساعدة في النوم.

وتعتمد البطانية على امتصاص حرارة الجسم المرتفعة وتقليل درجة حرارة البشرة، ما يساعد الشخص على النوم المريح أثناء الليل.

وحقق المنتج نجاحًا كبيرًا، ويتم عرضه للبيع بسعر 34 دولارًا على موقع ”أمازون“.
تم تصميم البطانية اعتمادًا على نسيج التبريد الياباني Arc-chill Q-Max 0.34 ويعتبر الغطاء وسيلة رائعة للمساعدة على النوم في الأيام الحارة على مدار السنة أو عند معاناة النساء من الهبات الساخنة.

كما تتميز البطانية بأنها خفيفة الوزن وجيدة التهوية؛ نظرًا لأنها مصنوعة من مادة مزدوجة، إحدها من قماش Arc-chill Cool Technology الياباني للمساعدة في سحب الرطوبة من الجلد إلى سطح القماش ثم تبخيره بسرعة حتى يصبح الجلد جافًا، والأخرى مصنوعة من ألياف الخيزران القابلة للتنفس بنسبة 100 %، والتي تعطي الدفء في أشهر الربيع والخريف.

كما تعتبر البطانية قابلة للغسل ومضادة للبكتيريا ومقاومة للعث، بالإضافة لذلك، فهي مثالية للبشرة الحساسة.

وكانت قد كشفت شركة ”أبل“ في السابق عن بطانية ذكية، يمكنها تتبع نبضات القلب ومعدلات التنفس ودرجة الحرارة أثناء النوم، وتستخدم البطانية أداة تسمى ”iSheet“ التي تعتمد على المستشعات الكهروضوئية التي تقوم بتتبع نبضات القلب.

وتتصل الأداة أيضًا بلوحة تحكم لاسلكية تعرض معدلات نبضات القلب والتنفس والحرارة عبر شاشة، كما تعتبر مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية، حيث يمكن استدعاء الإسعاف تلقائيًا، حال وجود مشكلة في ضربات القلب.

وفي سياق قريب أعلن سابقا عن تصنيع وسادة تبريد تسمى LIVIVO Cooling Gel تقوم بامتصاص الحرارة بعيدًا عن الرأس والعنق طوال الليل، بالإضافة إلى أنها تساعد في تحسين جودة النوم والحفاظ على درجة حرارة الجسم بشكل مثالي.

وأوضح الباحثون أن هذه الوسادة تعتبر مفيدة في علاج أنواع الصداع الناتج عن الإجهاد، وهي مصممة بحجم صغير ويمكن اصطحابها بسهولة حتى أثناء السفر.

ولا تتطلب الوسادة أي مجهود لإعادة تعبئتها أو تبريدها في الثلاجة؛ نظرًا لاحتوائها على مادة هلامية طبيعية مؤهلة للاستخدام بشكل دائم.