ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عضو لجنة الفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي: مصر في الموجة الخامسة من كورونا.. وتنكسر في هذا الموعد

الأربعاء 19-01 - 01:06 م
نيوز 24
قال عضو لجنة الفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، عادل خطاب، إن مصر تشهد حاليًا الموجة الخامسة من كورونا، بعد الانتهاء من الموجة الرابعة خلال شهر ديسمبر الماضي.

وشدد خطاب في حوار مصغر لـ"سكاي نيوز عربية"، على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار إصابات كورونا، خاصة في ظل متحور "أوميكرون" المعروف بسرعة انتشاره.

واتفق أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة إسلام عنان مع ما ذكره خطاب، مشيرًا إلى أن الموجة الخامسة اندمجت مع الرابعة دون فترة راحة بينهما، وبالتالي هناك زيادة في أعداد الإصابات مع ارتفاع طفيف في الوفيات.

وتوقع عنان أن تنكسر تلك الموجة خلال شهر فبراير المقبل، واصفًا إياها بـ"موجة أوميكرون".

وقال إن الموجة الخامسة تتميز بزيادة معدل الإصابات بنحو 3 أضعاف الموجات الماضية بسبب المتحور الجديد، وكذلك زيادة نسبة دخول المستشفى بالمقارنة بموجة "دلتا" الماضية، وانخفاض الوفيات بشكل كبير، خاصة لمن تلقى اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19".

وأضاف: "هذا يؤكد أن لقاحات كورونا تحمي من دخول المستشفيات وتدهور حالات الإصابة والوفاة".

وتشهد مصر تزايدًا تدريجيًا في أعداد إصابات فيروس كورونا منذ بداية العام الجديد، وسط تأكيدات على دخول البلاد إلى الموجة الخامسة من الجائحة.


وأعلنت الحكومة المصرية، في وقت سابق، عن زيادة واضحة في معدلات إصابات فيروس كورونا التي رصدتها معامل وزارة الصحة، وزيادة معدلات سحب الأدوية من الصيدليات.

وبدأ منحنى التصاعد في أعداد الإصابات منذ الأسبوع الأول ليناير الجاري، خاصة منذ يوم 7 يناير الماضي، حين سجلت وزارة الصحة 821 حالة إيجابية، ومن حينها استمرت الأعداد في ارتفاع، وصولًا إلى اكتشاف 1303 حالة إيجابية و26 وفاة، الثلاثاء، مقارنة مع 1232 إصابة و31 وفاة في اليوم السابق.

وبلغ إجمالي مرضى "كوفيد-19" في مصر منذ بداية الجائحة حتى الثلاثاء هو 402611 من ضمنهم 336028 حالة تم شفاؤها و22205 حالات وفاة.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads