ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أستاذ اقتصاد دولي: التجارة الحرة بين مصر وكوريا نقلة كبرى

الخميس 20-01 - 07:27 م
الدكتور شريف هيكل الدكتور شريف هيكل
خالد الشربيني
قال الدكتور شريف هيكل أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة جامعة هانكوك الكورية للدراسات الأجنبية، إن كوريا الجنوبية نموذجًا تنمويًا يمكن الاحتذاء به في مصر، كما أن العلاقات بين البلدين بدأت تأخذ منحنى تصاعدي في المجالات الاقتصادية.

وأضاف شريف هيكل خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «بدون حظر» المذاع على قناة صدى البلد، أن كوريا الجنوبية تنظر لمصر على أنها سوقًا كبيرًا في الشرق الأوسط يتميز بموقع استراتيجي قريب من أوروبا، مشيرًا إلى أن الإرادة السياسية المصرية تدفع في التعاون بين البلدين.

وتابع أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة جامعة هانكوك الكورية للدراسات الأجنبية، أن زيارة الرئيس الكوري جنوبي إلى مصر بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين تنعكس إيجابًا على البلدين، من حيث تعزيز المجالات التجارية والاقتصادية، لافتًا إلى أن كوريا اختارت مصر لتكون مركزًا تجاريًا في إفريقيا.

وأردف شريف هيكل، أن الدول المتقدمة تهتم بالقوى الناعمة وتعمل على تدعيم وجودها الخارجي كمؤثر ثقافي، ومن هنا بدأت كوريا تطوير إنتاجها الفني إلى نطاق عالمي.

وبيّن أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة جامعة هانكوك الكورية للدراسات الأجنبية، أن كوريا لديها مراكز بحثية ثرية وجامعات راقية في اللغات الأجنبية، والعلوم التطبيقية والطب، وتقدم منح خاصة لدول الشرق الأوسط والدول النامية، مشيرًا إلى أن عدد الدارسين المصريين في كوريا يصل إلى ما يقرب من 200 طالبًا.

واستطرد شريف هيكل، أن دول العالم بشكل عام تتحول إلى التصنيع القائم على التكنولوجيا الخضراء، مثل صناعة السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أن كوريا تحتل 50% من صناعة السفن القائمة على التكنولوجيا الصديقة للبيئة، ومن هنا تستطيع مصر استقطاب التكنولوجيا الكورية في هذا الاتجاه .

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟