ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من هو بسام الملا الذي شغل المصريين؟.. قتله مرض السكر.. وهذه تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته

الأحد 23-01 - 03:36 م
المخرج السوري بسام المخرج السوري بسام الملا

تصدر إسم المخرج السوري الراحل، بسام الملا مؤشرات البحث في "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بمصر، ووصل جثمانه إلى مستشفى "الأسد الجامعي" بالعاصمة السورية دمشق ليل السبت/ الأحد بعد نقله من لبنان، حيث توفي هناك.

وكان بانتظار الجثمان عائلة الراحل وأقاربه وبعض محبيه، واقتصر الحضور الفني على الفنانة، تولاي هارون، وتماضر غانم، رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين، وبعض من أعضاء فرع دمشق لنقابة الفنانين.

وكشفت السيدة إيمان شرف، زوجة الراحل بسام الملا لموقع "فوشيا" عن لحظات حياة زوجها الأخيرة ووفاته في المنزل، ومعاناته مع مرض السكري، حيث اشتدت معاناته في العام الأخير من حياته مما أدى إلى نقله مرارا للمستشفى للعلاج، وأضافت أن قلبه توقف فجأة في المنزل ووافته المنية صباح أمس السبت. وقالت إنها وزوجها مقيمان بين دبي وزحلة في لبنان.

وأشارت إلى أنه كان مريضا بالسكري منذ فترة طويلة، لكن مرض السكري بدأ مؤخرا بمضاعفات قوية وضرب لديه الأعصاب.

وكشف شقيقه، المخرج بشار الملا، أن الراحل على الرغم من معاناته من مضاعفات مرض السكر لم يكن يرغب أن يعرف أحد بتطور حالته، وكان يتمتع بطاقة جيدة ويسعى لإنجاز عمل تلفزيوني جديد، لكن قضاء الله وقدره سبقه.

بسام الملا من مواليد 13 فبراير 1956، وهو مخرج سوري أخرج مسلسلات البيئة الشامية السورية، ومن أشهرها باب الحارة، الذي توزعت حلقاته على أكثر من 10 أجزاء ، بالإضافة إلى إخراجه مسلسلات: بوابة التاريخ، قناديل رمضان، ديوان العرب، أعلام العرب، ولديه أعمال أيضاً في برامج المنوعات كـ”الليل والنجوم”، “بساط الريح”، “داوود في هوليود” ، وهو ابن الممثل أدهم الملا ، وأشقاؤه المخرجان مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا ، وله ولدان هما أدهم وشمس الملا، اللذان شاركا كممثلين في مسلسل باب الحارة.

و بدأ المخرج بسام الملا، مشواره الفنى من خلال مسلسل للأطفال يحمل اسم "كان يا ما كان" وتدور أحداثه حول شئون الأخلاق وحسن تعامل الإنسان مع أخيه الإنسان، وهو من بطولة سامية الجزائري ونادين خوري وفاتن شاهين ورضوان عقيلي، وقدم بعدها بسام الملا مسلسل “الخشخاش”، والذى استطاع فيه أن يلقى الضوء على البيئة الشامية ويجمع فيه عدد كبير من النجوم الدراما السورية منهم منى واصف ورفيق سبيعي وأيمن زيدان وحاتم علي وعباس النوري وسلوم حداد وأيمن رضا.

وكان بسام الملا على موعد مع الشهرة الحقيقية والجماهيرية من خلال مسلسل "أيام شامية" عرض من خلاله قصة حي من أحياء دمشق أواخر العهد العثماني وبداية عصر النهضة وتعرض للعادات والتقاليد والعلاقات التي كانت سائدة في ذلك الوقت، وهو من بطولة رفيق سبيعي وعدنان بركات وناجي جبر وخالد تاجا وسامية الجزائري وهالة شوكت وسليم كلاس وحسام تحسين بيك وبسام كوسا وعباس النوري ووفاء موصللي وهدى شعراوي.

وكانت انطلاقة بسام الملا فى الأعمال التاريخية من خلال مسلسل "العبابيد" الذي تناول قصة مملكة تدمر والتقاليد القديمة التي كانت تعيش في الضواحي والمزارع المجاورة لمدينة تدمر، في ظل حكم الملكة زنوبيا، وشارك فيها حينها رغدة ومنى واصف وعبد الرحمن آل رشي وأسعد فضة ورشيد عساف وهاني الروماني وصباح الجزائري وسلوم حداد وكاريس بشار.

وكان أخر أعمال بسام الملا فى عام 2000 مسلسل "الخوالي"، الذي روى قصة نصار بن عريبي المناضل ضد الاحتلال بمشاركة بسام الملا وسليم صبري وصباح الجزائري وهالة شوكت وأمل عرفة ونادين تحسين بيك وسليم كلاس وناجي جبر وعبد الرحمن آل رشي ونجاح حفيظ وعصام عبجي وماغي بوغصن.



تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads