ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"شكري": مصر مستمرة في انتهاج سياسة ميثاق الأمم المتحدة

الخميس 15-10 - 06:33 م
وزير الخارجية سامح وزير الخارجية سامح شكري
ا ش ا
قال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر تنتهج دائما سياسات مبنية على مبادئ راسخة لا تتغير بتغير الظروف لأنها قائمة على نظرة موضوعية نظرة من العدالة والإنصاف، وذلك في أول تعليق له بعد فوز مصر بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية - في مؤتمر صحفي عقده بنيويورك عقب الإعلان عن فوز مصر بعضوية مجلس الأمن غير الدائمة - أن مصر ستستمر في انتهاج سياسة تتواكب مع ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه.. وقال "سنتناول بالتنسيق مع أعضاء المجلس جميع القضايا سواء كانت سياسية أو قضايا اقتصادية أو الخاصة بالاستقرار السلم والامن الدولي".

وبالنسبة للشأن الليبي ، قال شكري إن مصر ستقدم الخدمات التي يحتاجها الشعب الليبي ، مؤكدا دعم اتفاق الفرقاء الليبيين الخاص بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، والذي تم في مدينة "الصخيرات" المغربية، متعهدا بالاستمرار في التنسيق وتقديم المساعدة للمبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون خلال مشاوراته مع الحكومة الشرعية والبرلمان في ليبيا حتى يتم تنفيذ الاتفاق في أقرب فرصة ممكن؛ الأمر الذي سيمنح المجتمع الدولي إمكانية وفرصة لدعم حكومة الوحدة الوطنية حتى يمكنها التعامل مع الإرهاب والحفاظ على سلامة أراضي الليبية.

وعن الوضع في اليمن ومشاركة مصر في التحالف العربي ضد الحوثيين، قال وزير الخارجية، "نشارك مشاركة كاملة في التحالف لاستعادة الشرعية والتواصل مع أعضاء التحالف ومع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة وسنظل نعمل - أيضا - من خلال مجلس الأمن لضمان تنفيذ قرارات المجلس ذات الصلة، ونعمل على استعادة الشرعية واستعادة الاسقرار والحفاظ على مصالح الشعب اليمني الشقيق".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟