ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"القومي للمرأة": العنوسة وراء ارتفاع نسبة الطلاق

الجمعة 29-04 - 01:01 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
هدير السيد
قالت سناء السعيد، رئيس لجنة المشاركة السياسية التابعة للمجلس القومى للمرأة، إن نسبة الطلاق، شهدت ارتفاع بشكل ملحوظ، في السنوات الأخيرة بين الشباب والشابات، حديثي الزواج، مشيرة إلى قلة الوعي، والدراية، بحجم المسئولية الزوجية، والاستقرار.

وأضافت السعيد، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن معظم فشل العلاقات الزوجية، يرجع إلى الظروف المعيشية الصعبة وعدم تحمل ضغوطات الحياة، فضلًا عن ارتفاع نسبة "العنوسة" التي تضطر فيها البنت بأن تتزوج من شاب يصغرها فى السن، عند تخطيها سن الزواج، لتتخلص من لقب "عانس"، فيصدمها الواقع الأليم فى عدم التوافق الفكري بين الزوج والزوجة، حتى يصبح "الطلاق" هو الفيصل بينهم.

وأوضحت رئيس لجنة المشاركة السياسية التابعة للمجلس القومى للمرأة، أن نسبة الطلاق ستنخفض تدريجيًا خلال عام 2017 القادم، مؤكدة أن جميع المؤسسات تعمل على الاهتمام بالشباب، وتابعت استراتيجية مصر 2030 التى تعمتد على الوعى لدي الشباب، وإتاحة فرص عمل جديدة، وبالتالى ستعمل على الحد من الضغوطات التى تؤدى إلى "الطلاق". 

أكدت إحصائيات الأمم المتحدة، ومركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ارتفاع نسب الطلاق فى مصر من 7٪ إلى 40٪ خلال الخمسين عامًا الأخيرة، ووصل الإجمالى العام الآن إلى 3 ملايين مطلقة، لتؤكد الإحصائيات أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟