عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الفخراني ينتهي من "ونوس 30 ليلة" ويستعد لـ"ليلة من ألف ليلة"

 الفنان يحيى الفخرانى
الفنان يحيى الفخرانى

قررت إدارة البيت الفنى للمسرح إعادة العرض المسرحى "ليلة من ألف ليلة" على خشبة المسرح القومى في موسمها الثانى، بدءا من الغد ثانى أيام عيد الفطر المبارك الموافق 7 يوليو 2016.

"مسرحية ليلة من ألف ليلة" بطولة الفنان يحيى الفخرانى ولطفى لبيب وسلوى غريب وهبة مجدى ومحمد محسن ومن تأليف بيرم التونسى ومن إخراج محسن حلمي، وشارك في وضع الموسيقى والألحان المايسترو سليم سحاب. 

تدور أحداث العرض عن الشحات (يحيى الفخراني) الذى يتسول بصحبة ابنته من خلال الغناء فى الشوارع، حيث يتولى الخليفة الحكم فى سن صغيرة بعد مقتل أبيه، ويقع الخليفة فى حب ابنة الشحات، بعد أن يتنكر الخليفة فى شخصية ابن الجناينى وتقع الفتاة فى حبه دون أن تعرف حقيقة منصبه الكبير.

وكان الفخرانى أعلن عن بدء موسمه الجديد للعرض المسرحى وذلك بعد ما حقق من نجاح فى موسمه الأول وبناء على رغبة الجمهور فقد قرر إعادة العرض نظرا لما حققته المسرحية فى موسمها الأول من إيرادات كبيرة جدا لم تحدث فى تاريخ مسرح الدولة.

وجدير بالذكر أن عرض مسرحية "ليلة من ألف ليلة" من العروض التى حققت أعلى الإيرادات وسط جميع العروض المسرحية التى عرضت فى المواسم الماضيه ولاقت إقبال جماهيرى منقطع النظير ويرجع ذلك لشعبية الفنان القدير يحيى الفخرانى، وبناء على ذلك قررت إدارة البيت الفنى للمسرح إعادته لاسثمار هذا النجاح بالشكل المناسب. 

ويذكر أن أوبريت "ليلة من ألف ليلة" كان قدم في الإذاعة المصرية وأخرجه يوسف الحطاب من قبل، وقام ببطولته فؤاد شفيق، شفيق نور الدين، حسن البارودى، محمد السبع، وشارك في الغناء شهر زاد وكارم محمود وسيد إسماعيل.