عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إقتصادية قناة السويس ترحب بسفيرة سويسرا ووفد الأمم المتحدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إستقبل وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس السيدة إيفون بومان سفيرة دولة سويسرا بالقاهرة.. ووفد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " اليونيدو" برئاسة السيدة إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة.. والسيد باتريك جيلبرت ممثل المكتب الإقليمي لمنظمة "اليونيدو " و ذلك لمناقشة برنامج المناطق الصناعية الصديقة للبيئة من خلال جتماع رفيع المستوي

 

وتناول الإجتماع آخر تطورات برنامج المناطق الصناعية الصديقة للبيئة الذي تنفذه منظمة اليونيدو بتمويل من الحكومة السويسرية داخل المنطقة الإقتصادية لقناة السويس من خلال المطور الصناعي أوراسكوم.


وخلال اللقاء رحب رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالوفد. وأكد أن المنطقة الإقتصادية تمثل مشروعًا قوميًا عملاقًا يسعى إلى دعم الممارسات المستدامة والإسهام في الناتج المحلي القومي المصري وتوفير العديد من فرص العمل.. بالإضافة إلى العمل على إنشاء مجمعات صناعية متكاملة قائمة على نظام بيئي فعال يعتمد على الطاقة الخضراء .. كما أوضح إهتمام المنطقة الإقتصادية بالإقتصاد الدائري "Circular Economy" .. في إشارة منه إلى مشاركة المنطقة الإقتصادية مؤخراً في المنتدى العالمي للإقتصاد الدائري بدعوة من اليونيدو.


من جانبها عبرت السيدة إيفون بومان سفيرة دولة سويسرا بالقاهرة عن سعادتها بزيارة المنطقة الإقتصادية لقناة السويس خاصة في هذه الفترة والتي تمثل تحديات كبيرة أمام المنطقة الإقتصادية ..ولكن المنطقة الإقتصادية إستطاعت أن تمثل قصة نجاح من خلال موقعها المتميز والموارد والمواهب والعمالة.. وأوضحت أن الشراكة تستهدف دعم عدد من الدول لتطبيق ممارسات إقتصادية صديقة للبيئة ..وتقديم هذا الدعم من خلال عدد من المؤسسات السويسرية بالتعاون مع المنظمات الدولية.. كما أشارت أنه يمكن الوصول إلى مجمعات صديقة للبيئة من خلال خفض الإنبعاثات الناتجة عن عمليات البناء والتشغيل والإعتماد على الوقود الأخضر.. والذي يمثل فرصة عظيمة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس في خلق بيئة إقتصادية خضراء .

 

وأكدت سفيرة سويسرا على أن نجاح التجربة داخل المنطقة الإقتصادية يمهد الطريق لتكرار هذا النموذج في مناطق إقتصادية أخرى.


كما أوضحت السيدة إيلينا بانوفا أن زيارتها اليوم إلى المنطقة الإقتصادية لقناة السويس هي فرصة جيدة للوقوف على النتائج الملموسة لتطبيق برنامج المناطق الصناعية الصديقة للبيئة الذي يتم بين اليونيدو والحكومة المصرية لمدة 5 سنوات.. والذي يمثل خارطة طريق للشراكة الإستراتيجية التي تهدف إلى التنمية المستدامة بمصر من خلال إحراز التقدم في التحول نحو الممارسات الصديقة للبيئة في الصناعة .

 

وقالت وما نشهده اليوم على الأرض يمثل مكسبًا حقيقياً لكافة الأطراف المعنية .. كما أشارت إلى أنه من خلال مشاركة تبني ممارسات مستدامة ومشاركة الموارد سوف نتمكن من تحقيق خفض الإنبعاثات .. كما أن الإلتزام بهذه الممارسات يمثل نقطة جذب للإستثمارات .. وأبدت سعادتها بالتعرف عن قرب عما تقدمه المنطقة الإقتصادية في مجال الممارسات الصديقة للبيئة وخلق مزيد من فرص العمل.. كما أكدت على فخرها بالشراكة مع المنطقة الإقتصادية في هذا الشأن.


وعقب الإجتماع توجه الوفد إلى زيارة ميدانية بمنطقة السخنة الصناعية المتكاملة لزيارة بعض المناطق التي طبقت عددًا من الممارسات المستدامة المستهدفة بالبرنامج.. حيث توجه الوفد إلى مصنع الحلول المتكاملة للتعبئة والتغليف ومصنع هيما بلاست المتخصص في تصنيع منتجات البلاستيك الخاصة بالأغراض الزراعية.

 


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.