عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكذب الجميل الذي تعشقه المرأة من الرجل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بالرغم أن الكذب صفة اجتماعية سيئة ومدمرة وخاصة في العلاقات الزوجية، فإخفاء الحقائق وكذب أحد الزوجين على الآخر، يمكن أن يؤدي إلى عواقب تنعكس سلبيًا على الحياة الزوجية. إلا أن هناك بعض الكذبات ترغب كل امرأة بسماعها من زوجها، لأنها ترضي غرورها وتمنحها الشعور بالطمأنينة على علاقتها بزوجها وحبه لها حتى لو لم يكن مقتنعًا بما يقوله.

- عندما يقول الزوج لزوجته أنتِ جميلة جدًا

فجمال المرأة سلاحها القوي الذي لا تستغني عنه، وترغب أن تسمع زوجها يثني على جمالها حتى لو كان ذلك على سبيل الكذب والمجاملة، ولن يتجرأ أي زوج على الاعتراف بأنه يجد امرأة أخرى أكثر جمالًا من زوجته.

- تشعر بالحب عندما يقول: اشتقت إليك كثيرًا
تشعر المرأة بالإطراء إذا أخبرها زوجها أنه اشتاق إليها وكان يفكر فيها طوال النهار وهو في العمل، وعلى الرغم من أنها تعلم أنه غير صادق أو ربما يبالغ في ذلك، لكنها لا تريد أن تشعر بأن زوجها لا يفكر فيها عند غيابه عن المنزل.

- تشعر بالأمان عندما يقول: حبيبتى لا أستطيع العيش بدونك
كذبة أخرى يقولها معظم الرجال، ولكن بمجرد غياب الزوجة ينتقل الرجل إلى امرأة أخرى لبداية حياة جديدة. وتدرك الكثير من الزوجات هذه الحقيقة، لكن طبيعة المرأة العاطفية تدفعها لمحاولة تصديق مثل هذه الكذبة.

- تشعر بالثقة عندما يقول: لم أعشق امرأة مثلك
فهذه كذبة يخبرها الرجل لكل امرأة يلتقي بها، وترغب الزوجة أن تشعر بأنها مميزة، لذلك فهي تتقبل هذه الكذبة في كثير من الأحيان.

- وتزداد حنانا عندما يقول لو تركتني فإنني سأموت
تحدث الكثير من حالات الطلاق يوميًا، ويتفرق عدد كبير من الأزواج في جميع أنحاء العالم، لكن ذلك لا يؤدي في معظم الحالات إلى وفاة أي من الطرفين، بل يتابع كل منهما حياته ويجد الرجل امرأة أخرى يبدأ حياة جديدة برفقتها.

- وتفعم بالفرحة والسعادة عندما يقول: لها أنتِ ذكية للغاية
هذه الكذبة سلاح ذو حدين، فعلى الرغم من أنها قد ترفع من معنويات المرأة وترضي غرورها، لكنها في نفس الوقت ربما تكون عبارة عن إهانة يوجهها الرجل للمرأة وهو يقصد أنها خبيثة وقادرة على حياكة المؤامرات والدسائس، لكن معظم النساء يكرهن أن ينصب اهتمامهن على أجسادهن فقط، ويرغبن بأن يكون شخصيتهن وذكائهن نصيبًا من اهتمامهن.

- وتزداد غرورًا عندما يقول: أنا أهتم فقط بعقلك
يركز معظم الرجال على النواحي الجمالية والجسدية للمرأة، وإذا أثنى الزوج على عقل وحكمة زوجته فهذا أمر إيجابي، لكن ذلك لا يعني أنه لا يعير اهتمامًا بالأمور الأخرى.