عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اللاوندي: تفجيرات أوروبا الأخيرة تصب في صالح ترامب

الدكتور سعيد اللاوندي
الدكتور سعيد اللاوندي

قال الدكتور سعيد اللاوندي نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، إن التفجيرات الإرهابية التي وقعت أمس بألمانيا لن يؤثر على النظام الأمريكي، ونظرته إلى قيادته السياسية. 


واتهم اللاوندي النظام الأمريكي بصناعة الإرهاب، قائلًا "النظام الأمريكي" هو من صنع تنظيم القاعدة وهو من صنع داعش، حتى وإن انقلب السحر على الساحر"، لافتًا إلى أن أمريكا تقع في منأى من العمليات الإرهابية، لكونها محصنة بحدودها الطبيعية ووجود رجالها داخل التنظيمات الإرهابية. 

ووصف أوروبا بـ"الرهينة"، في يد الجماعات الإرهابية، خاصة بعد تفاقم الأزمات الإرهابية، خاصة بضرب فرنسا ومن بعدها ألمانيا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعيش في حالة يرثى لها، وهو الآن يتفكك واحد وما حدث في ألمانيا سلسلة من التفجيرات، ومن قبلها فرنسا، وانسحاب بريطانيا مؤشرات بانهياره، في ظل محاولة الاتحاد الأوروبي محافظته على تمسكه. 


وعن مدى تأثر الانتخابات الأمريكية بالعمليات الإرهابية في العالم، قال "ترامب أمس هاجم هيلاري كلينتون واعتبرها أنها تسببت في تدمير الشرق الأوسط حينما كانت وزير خارجية، وهذا من المؤكد يصب في صالح ترامب، ويعلي من كفته رغم أن سياسته معادية للشرق الأوسط".