عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إصابة ثلاثة جنود بعملية عسكرية ضد "بي كا كا" شرقي تركيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قُتل عنصر من منظمة "بي كا كا" الإرهابية وأصيب ثلاثة جنود من الجيش التركي بجروح، خلال عمليات عسكرية نفذها الأخير ضد عناصر المنظمة في ولاية آغري، شرقي تركيا.

وأفاد بيان صادر عن الولاية، الجمعة، أن اشتباكات وقعت بين الجيش وإرهابيو "بي كا كا" في منطقة "سينك يايلاسي" خلال العمليات العسكرية، أصيب خلالها ثلاثة جنود بجروح، وقتل أحد الإرهابيين.

وأشار البيان، أنه تم نقل جنديين مصابين، إلى مستشفى "آغري" الحكومي، فيما نقل الجندي الثالث المصاب بجروح بالغة الخطورة، إلى ولاية "أرضروم" بمروحية عسكرية، مؤكداً أن الجيش وسّع عملياته العسكرية في المنطقة.

وسقط ثلاثة شهداء أحدهم عنصر بالشرطة، و70 جريحاً في ولاية "وان" (جنوب شرق) جراء هجوم الأربعاء، نفذته منظمة "بي كا كا" الإرهابية، حسب ما أعلنه الوالي، إبراهيم تاشيابان.

واستشهد 6 جنود وجرح 5 آخرون، أمس الخميس، جراء هجوم مسلح شنه عناصر من "بي كا كا" الإرهابية، في منطقة هيزان التابعة لولاية بتليس، شرقي تركيا، حسب مصادر أمنية.

كما نفّذ أمس الأول، عناصر المنظمة هجومًا بسيارة مفخخة قرب مبنى مديرية أمن ولاية إلازيغ، شرقي البلاد؛ الأمر الذي أسفر عن سقوط 5 شهداء من الشرطة، و217 جريحاً، حسب مصادر طبية.

وتعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، بمحاربة منظمة "بي كا كا" الإرهابية في جميع المناطق في تركيا، ملوحاً في الوقت نفسه بضرب تنظيم " ي ب ك" الجناح السوري للأولى، الذي يشن هجمات في شمال سوريا، مؤكداً أنه يُشكل تهديداً ضد بلاده.