عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقل الوحدات العسكرية إلى خارج نطاق المدن التركية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت السلطات التركية بنقل الوحدات العسكرية المتمركزة داخل المدن، إلى خارجها، بموجب القرار الذي اتخذته الحكومة عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذتها مظمة "فتح الله غولن" الإرهابية منتصف يوليو الماضي.

وأفادت مصادر أمنية للأناضول، اليوم الاثنين، أن ست دبابات محملة على شاحنات نقلت من قيادة اللواء 66 المدرع الآلي للمشاة في إسطنبول، إلى قضاء "تشورلو" التابع لولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد.

وأضافت المصادر أن أربع ناقلات جنود مردعة، وأربع دبابات محملة على ست شاحنات نقل، تم نقلها كمرحلة أولى من قيادة فرقة "أتي مسكوت" للوحدات المدرعة والتدريب في العاصمة أنقرة إلى قضاء "شرفلي قوج حصار" الواقع جنوب العاصمة، وكما نقل أربع دبابات، وأربع ناقلات جنود مدرعة محمولة على ست شاحنات نقل من اللواء 28 الآلي للمشاة في نفس الفرقة إلى ولاية جانقيري شمال شرق أنقرة.

وقررت السلطات التركية في هذا الإطار نقل اللواء 28 الآلي المدرع للمشاة من أنقرة إلى ولاية جانقيري، ونقل قيادة طيران البر التابعة للقوات البرية إلى ولاية إسبارطة، وقيادة فرقة "أتي مسكوت" للوحدات المدرعة والتدريب إلى قضاء "شرفلي قوج حصار" الواقع جنوب العاصمة.

وكان وزير الدفاع التركي، فكري إشيق قال في مقابلة خاصة مع وكالة الأناضول، في وقت سابق، إن أوامر صدرت من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وبالتشاور مع قائدي القوات البرية، والجوية التركية، بخصوص نقل الوحدات العسكرية المتمركز في إسطنبول، وأنقرة إلى خارج المدن والانتهاء من نقل الآليات المدرعة لغاية 15 سبتمبر المقبل.