عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الأحد

 ناجى الشهابى رئيس
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الأحد أبرزها

"السلاب": الحكومة قادرة على إيقاف الهجرة غير الشرعية ولا تريد
قال إيهاب السلاب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الدولة ممثلة في الحكومة والبرلمان لا بد أن تتحمل مسئوليها لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تطيح بأرواح شباب وأطفال بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

مدحت الشريف: التنمية الاقتصادية هي الحل الأمثل لمواجهة الهجرة غير الشرعية
قال مدحت الشريف، عضو الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ التنمية الاقتصادية هي الحل الأمثل لمواجهة شغف الشباب بالهجرة غير الشرعية للخارج لدواعي صعوبة المعيشة وارتفاع الأسعار.

أشرف جمال يشارك في حفل تكريم شخصيات تعليمية بالمنيا
شارك العقيد أشرف جمال نائب حزب "المصريين الأحرار" بدائرة بندر المنيا في محافظة المنيا، في حفل تكريم 43 شخصية تعليمية ممن قادوا العملية التعليمية بمدرسة "المنيا الثانوية الميكانيكية" بالدائرة، وبحضور فولي صدّيق مدير المدرسة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ونقيب المعلمين بالمنيا.

"الجمل": توافقنا على قانون للهجرة غير الشرعية بعقوبات "رادعة" لتجار الدم
أكد نبيل الجمل، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ اللجنة التشريعية وافقت من حيث المبدأ على قانون الهجرة غير الشرعية المقدم من الحكومة بتوافق تام بين أعضائها على بنوده كاملة بعد دراستها بعناية في نهاية دور الانعقاد الأول.

رضا البلتاجي: إعادة فتح مركز علاج "شلل الأطفال" بحلوان
شارك النائب رضا البلتاجي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" عن دائرة حلوان في افتتاح مركز "الست خضرة" الطبي بحلوان بعد تطويره.

"السادات" يضرب من جديد.. "يطالب بالتدقيق في المصالح الشخصية لرؤساء لجان البرلمان"
خاطب النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ورئيس لجنة حقوق الإنسان المستقيل، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب للمطالبة بضرورة مراجعة موقف النواب رؤساء اللجان النوعية، ومدى تطابق مواد اللائحة الداخلية رقم (354) ورقم (372 ) في شأن تعارض المصالح، وتعاملهم مع بعض الوزارات من خلال أنشطة شركاتهم الخاصة.

أحمد علي يتفقد مدارس المرج.. ويؤكد: التعليم فرصة للارتقاء بالمجتمع
تفقد النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة المرج، عددًا من المدارس اليوم الأحد، أول أيام العام الدراسي، مؤكدًا أنه تفقد 4 مدارس في مختلف المراحل التعليمية للتأكد من سير الدراسة بشكل طبيعي في اليوم الأول، ومتابعة ما إذا كان هناك أي مشكلات تواجه الطلاب.

"أبو سعدة": التحفظ على الناجين من حادثة رشيد يخالف القانون
طالب الحقوقي حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، بسرعة الإفراج عن الناجين من غرق مركب رشيد، وعدم التحقيق معهم أو توجيه اية تهم إليهم.

"القومي لحقوق الإنسان" يواصل التحقيق في غرق مركب رشيد
تُواصل البعثة الميدانية المُشكلة من الأمانة العامة للمجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن حادث غرق مركب رشيد بمحافظة البحيرة منذ وقوعه وحتي الآن أعمالها للتعرف علي ملابسات الحادث.

"الشهابي" يرفض سياسة الاقتراض التي تنتهجها الحكومة
رفض ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، إستمرار الحكومة فى إنتهاج سياسة الاقتراض من البنوك لسد العجز فى الموازنة العامة للدولة، مؤكدًا على أنها سياسة تظهر عجز الحكومة الشديد وتجلب الخراب على البلاد وتعمق المشاكل التى يمر بها الوطن وتسد أبواب الأمل لدى الشعب فى تغيير الواقع المر الذى يعيشه ويحمل الأجيال المقبلة عبء سداد أقساط المبالغ المقترضة وفوائدها بعد أن اقترب إجمالى الدين المحلى من إجمالى الدخل المحلى العام.

"الأحرار": داعش تريد الانتقام من الهند والصين لتقاربهما مع مصر
قال الدكتور مدحت نجيب، رئيس حزب الأحرار، أن البيان الذي أصدره تنظيم داعش الارهابي يتوعد فيه الهند والصين جاء ردًا على التقارب المصري الهندي، والصيني والزيارتين الناجحتين للرئيس عبدالفتاح السيسي لكلا البلدين.

قيادى بـ"التجمع": إجراءات حل أزمة الهجرة غير الشرعية "شكلية"
قال حسين عبد الرازق، القيادي بحزب التجمع، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الإجراءات المتبعة لمواجهة أزمة الهجرة كانت عبارة عن إجراءات شكلية غير عملية ومفيدة فى مواجهة الموقف، مضيفًا أن مصر لم تنشا قانون لمواجهه أزمة الهجرة ولم تعمل على قانون حقيقي لوقف الهجرات.

"مستقبل وطن": جمعية "من أجل مصر" بعيدة عن استقالات الأعضاء
علق الدكتور أحمد حسن المُتحدث الرسمي بإسم حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على استقالة أحمد سامي، أمين إعلام الحزب، وعضو المكتب التنفيذي قائلًا: "له مُطلق الحرية".