عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ القاهرة يكرم 40 متسابق من أبناء الجمعيات الأهلية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بتكريم 40 متسابق ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية بجوائز مالية وشهادات تقدير لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي نظمها الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة تحت رعاية المحافظ .

وأكد محافظ القاهرة أن أسر المتسابقين هم من يستحق التكريم في المقام الأول لحرصهم على تحفيظ أبناءهم القرآن الكريم وترسيخ القيم الاسلامية والأخلاقية في نفوسهم مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات وتكريم الفائزين بها هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة التي تقوم على التعايش السلمي مع الآخرين وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة في نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة .

وأشاد المحافظ بمساهمة مؤسسة قيم الحياة القبطية في تكريم الفاتزين بالمسابقة مؤكداً بأن هذه المساهمة تدل على التلاحم بين طوائف الشعب المصري.

وأضاف الدكتور عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بأن المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقاً للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم ففي المستوى الاول يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً والمستوى الثاني يتضمن حفظ 29 جزء حتى الجزء الـــ20 أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ 19 جزء حتى 10 أجزاء والمستوى الرابع يتضمن حفظ 9 أجزاء حتى 5 أجزاء من القرآن الكريم بينما يتضمن المستوى الأخير حفظ 4 أجزاء حتى جزء واحد .

ولفت رئيس الاتحاد الاقليمي بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 600 متسابق بمعرفة لجنة من إدارة حفظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف القاهرة .. مشيرا إلى دور الجمعيات الاهلية التي ساهمت في تكريم المتسابقين وعلى رأسها الجمعية الشرعية بالمطرية ومؤسسة قيم الحياة وجمعية سراي القبة للخدمات الاجتماعية .

شهد الحفل اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والدكتور عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية وعدد من قيادات المحافظة ومديريتي التضامن الاجتماعي والأوقاف بالقاهرة .