عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

من لدغة أفعى أنطاكيا لـ"آمان مصر".. أطباء المحروسة ينقذون ساحر تركي من الموت.. وهذا وضعه الصحي الحالي

الساحر التركي
الساحر التركي



رغم الخلاف السياسي بين مصر وتركيا، إلا أن عندما استغاث ساحر تركي باطباء القاهرة لإنقاذ حياته بعد أن لدغته أفعى، فاستجابت مصر واستقبلت الساحر في مستشفى القصر العيني وعلاجته.

لدغت أفعى منذ يومين عارف غفور أثناء تحضيره لاحتفال في مدينة أنطاليا التركية الاثنين الماضي، وتم نقله للمستشفى بأنطاكيا ليكشف له الأطباء أنه يحتاج لمصل (ترياق) موجود بمصر، ليواجه سم الأفعى، وتم نقل الساحر من تركيا بطائرة خاصة، واستقبلته السفارة التركية، وتم نقله لمركز السموم.



وتدخلت الخارجية التركية لدى الجانب المصري لتجاوز عقبة التأشيرة التي تحتاج إلى وقت، وبالفعل تم نقل غفور لمستشفى القصر العيني بالقاهرة عقب موافقة الجانب المصري، وتحدث غفور لمراسل "الأناضول"، من مشفاه بالقاهرة، قائلا إن أفعى لدغته في يديه اليمنى، وبدأت تتفاقم حالته الصحية قبل أن تتدخل السلطات التركية لعلاجه بمصر لأن علاجه موجود فقط في مصر.

اشتهر عارف غفوري من خلال مشاركته في برنامج “Yetenek Sizsiniz” الذي يكتشف المواهب، وعمل لفترة طويلة على تقديم عروض شعوذة في الفنادق الفارهة في مدينة أنطاليا الساحلية المطلة على البحر المتوسط جنوب تركيا؛ إلا أنه تعرض الإثنين الماضي لعضة أفعى الكوبرا في ذراعه الأيمن خلال تدريبها على عرض جديد.

و الساحر التركي وصل إلى مصر يوم الإثنين الماضي على متن طائرة خاصة، ونقل إلى مركز السموم بمستشفى القصر العيني الفرنساوي.

وحسب "العربية.نت"، كشف الدكتور أحمد طه، مدير مستشفى القصر العيني الذي يعالج فيه الساحر حالته حاليا قائلا إن الساحر التركي وصل المستشفى في حالة إعياء كاملة، ولديه تورم في العينين، واضطراب في ضربات القلب، وصعوبة في البلع، حيث وصل السم لأعضاء الجسم الحيوية، وهي الكبد والرئة والكلى، ما أحدث خللا في وظائفها، كما وصل السم لبعض الأعصاب المغذية لتلك الأعضاء، مشيرا إلى أن سرعة نقله للمستشفى ساهمت في إنقاذه وقبل وصول السم للقلب.

وأضاف أنه تم على الفور الحصول على المصل اللازم لمثل هذا السم من مركز المصل واللقاح التابع لوزارة الصحة المصرية، وحقنه به، وخلال ساعات قليلة تحسنت وظائف الأعضاء، وانتظمت ضربات القلب، وتحسنت حالته بشكل عام، مشيرا إلى أنه سيغادر المستشفى خلال يومين.

و اعتبر الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى تصريحات الدكتور أحمد طه، مدير عام مستشفى قصر العينى الفرنساوى التى أكد فيها أن ساحرا تركيا شهير يدعى "عارف غفور" لدغته أفعى كوبرا أثناء تدريبه للاحتفال بمدينة أنطاليا التركية، ولم تتمكن تركيا من علاجه لعدم توفر مصل لديها هناك، وأن الساحر التركى تم نقله إلى مصر من يومين ودخل مستشفى قصر العينى الفرنساوى وحالته تحسنت ومتوقع خروجه اليوم الخميس، بمثابة صفعة موجعة على وجه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال "حساسين" فى بيان أصدره اليوم الخميس، "هذه هى مصر العظيمة والكبيرة بقيادة البطل والزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى لا تتوانى لحظة فى ممارسة دورها الإنسانى فى أى لحظة لعلاج أى مواطن من أى دولة فى العالم حتى من دولة تركيا التى يرأسها نظام ديكتاتورى وإرهابى"، مؤكدًا أن العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين الشعبين المصرى والتركى سوف تظل باقية وراسخة إلى أن يزول نظام أردوغان الكاره لشعبه ولمصر وشعبها.