عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مرعى : الاتحاد الدولى للقوة البدنية يطالب بادارج اللعبة ضمن الاولمبياد

محمد مرعى
محمد مرعى

اكد محمد مرعى نائب رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد الدولي للقوة البدنية على رغبة الاتحاد الدولى على مطالبة اللجنة الأولمبية الدولية بضم اللعبة ضمن منافسات الأوليمبياد المقبلة.

واضاف مرعى فى تصريحه الخاص لـ " العربية نيوز" الى ان الطلب يأتي بعد اجراء دراسة مؤخرا اكدت على ان عدد ممارسى العالم من هذه الرياضة يفوق عددهم كثيرا من الرياضات الأخرى، بل و تمارس في أغلب دول العالم.

ولفت محمد مرعى رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد الافريقى للقوة البدنية إلى وجود تعاون بين الاتحادين الافريقى والاسيوى لرياضة القوة البدنية بهدف النهوض وتطوير اللعبة على المستوى الاقليمى والدولى، بعد نجاح البطولة الدولية للقوة البدنية بالامارات .

مما يذكر ان جاستون راج رئيس الاتحاد الدولي للقوة البدنية، اصدر منذ ايام قرارا بتعيين البطل المصرى محمد مرعي، نائبا لرئيس اللجنة القانونية بالاتحاد الدولي للقوة البدنية ، ليشارك بذلك رسميا فى وضع اللوائح والقوانين الدولية المنظمة لاتحاد القوة البدنية عالميا، ويعتبر المستشار محمد مرعي من اهم واضعى القانون الخاص بلعبة القوة البدنية في إفريقيا، كما يتولى مسئولية رئاسة اللجنة القانونية بالاتحاد الافريقي للقوة البدنية".