عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نجم الأهلي والزمالك مجدي طلبة: أتوقع تكرار نهائي القرن.. ومصطفى محمد سيتضم لأكبر الفرق الأوروبية قريبا

نجم الأهلي والزمالك
نجم الأهلي والزمالك السابق مجدي طلبه

أجرى موقع كورة الرياضي حوارا مع نجم الأهلي والزمالك السابق مجدي طلبه تابعه "العربية نيوز"، وكشف فيه عن رؤيته بشأن الكرة المصرية.

وإليكم نص الحوار:


- في البداية.. كيف ترى الصراع على لقب الدوري؟

الدوري هذا الموسم من الصعب تحديد ملامحه، حيث سيكون هناك صراع شرس بين القطبين على اللقب، والمنافسة ستتحدد في الأسبوع الأخير في ظل تقارب المستوى الفني بين الفريقين، وعلى الناحية الأخرى صراع الهبوط سيكون مشتعل أيضا ومن الصعب توقع الأندية التي سوف تهبط.

- كيف ترى خسارة الأهلي أمام سيمبا وتعادل الزمالك أمام المولودية؟

رغم تعثر القطبين ولكن أرى أن فرص الفريقين سوف تكون كبيرة للغاية في التأهل، خاصة أن كل فريق لا يزال أمامه 4 مباريات لحسم الصعود، ولكن هناك أخطاء فنية كثيرة ظهرت بشكل واضح وتحديدا في الأهلي، وأرى أن موسيماني مطالب بشدة بالتدخل لعلاج ذلك، ونفس الأمر أيضا مطالب به باتشكيو لتصحيح بعض الأمور الفنية.

- ما أبرز الأخطاء في الأهلي؟

هناك أخطاء واضحة في التشكيل وطريقة اللعب ظهرت في لقاء سيمبا، وربما دفع ذلك لجنة التخطيط للحديث مع موسيماني من أجل إيجاد حلول لهذه الأزمات، والتي من ضمنها أيضا التأخر في إجراء التبديلات، وهو ما جعل الأهلي يخوض اللقاء في بعض الفترات بوجود 4 عناصر في الوسط.

- ماذا عن أزمات الزمالك مع باتشيكو؟

الزمالك خاض لقاء تونجيت بشكل قوي وكان أفضل بشكل كبير من صاحب الأرض، ولكن باتشكيو كان يجب عليه مطالبة اللاعبين بمزيد من الضغط الهجومي لحسم اللقاء في ظل الفوارق البدنية والفنية الكبيرة والتي تصب في مصلحة الأبيض.

الزمالك أهدر نقطتين في غاية السهولة، وعلى باتشكيو تجهيز حسام أشرف وأسامة فيصل ومروان حمدي في مباريات الدوري، خاصة أن سيف الجزيري لن يشارك أفريقيا، وذلك لإيجاد حل للأزمة الهجومية، حيث لم يسجل الفريق أمام المولودية وتونجيت.

- هل تتوقع وصول الأهلي والزمالك إلى النهائي؟

نعم أتوقع ذلك، الأهلي والزمالك هما الأفضل في القارة الأفريقية في الوقت الحالي، في ظل امتلاك عناصر خبرة ومميزة قادرة على صناعة الفارق، كما يمتلك كل فريق دعم جماهيري كبير من أجل تكرار إنجاز العام الماضي بالوصول للنهائي القاري.



- هل يستحق موسيماني الانتقادات؟

رغم حصد الأهلي للقب دوري الأبطال والتتويج ببرونزية مونديال الأندية، لكن الأداء لم يقنعني، وموسيماني يحتاج لتقييم لاعبيه وأسلوبه الفني من جديد، وهناك فارق في مستوى أداء الفريق مع موسيماني، عن الأداء الممتع الذي كان يقدمه الفريق مع مانويل جوزيه وكان أيضا يحصد الألقاب والبطولات.

- من العناصر التي تطالب بمنحها الفرصة في الأهلي؟

محمد شريف يستحق اللعب بشكل أساسي، فهو مهاجم قناص ويحتاج الأهلي للاعب بهذه المواصفات، ولكن موسيماني أحبطه بشكل كبير بعد تجميده لفترات طويلة على الدكة، كما حرق بواليا بعد أن قرر الدفع به دون منحه بعض الوقت للانسجام مع اللاعبين، كما أطالب وأنصح بضرورة عودة أحمد ياسر ريان الذي يمتلك إمكانيات فنية مميزة.

- كيف ترى تألق مصطفى محمد مع جالطة سراي؟

مصطفى لاعب مميز ويمتلك إمكانيات فنية رائعة، وأتوقع أن يصبح من العناصر المؤثرة في الكرة المصرية بعد انطلاقته الرائعة، وخلال فترة قصيرة سيتواجد في أكبر الأندية الأوروبية، حيث يضع كل تركيزه في عمله ويجدد طموحاته وأهدافه بشكل مستمر، ويلعب بثقة وروح وحماس.

كما أني سعيد للغاية بتألق أحمد حسن "كوكا" وعمرو وردة في الدوري اليوناني، حيث يحظى الدوري هناك بمتابعة جماهيرية كبيرة، وسبق لي اللعب في باوك وارتداء شارة قيادة الفريق، والشعب اليوناني يعشق ويحب كرة القدم.

- في النهاية.. ماذا عن محمد صلاح؟

صلاح يقدم مستويات أكثر من رائعة مع ليفربول رغم اهتزاز نتائج الفريق بالموسم الحالي، ولكني أنصحه بالاستمرار مع الريدز وعدم الرحيل، في ظل الشعبية الكبيرة التي يحظى بها هناك.