عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حوار الصراحة.. أمير عزمي مجاهد: توقيت رحيل باتشيكو غير مناسب.. وهذا رأيي في كارتيرون

نيوز 24

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع أمير عزمي مجاهد المدرب السابق داخل نادي الزمالك والحالي بالبنك الأهلي، تابعه "العربية نيوز".

وخلال الحوار، كشف أمير عزمي مجاهد رأيه في رحيل باتشيكو عن الزمالك وعودة باتريس كارتيرون الزمالك.

وإليكم نص الحوار..

كيف ترى قرار إقالة باتشيكو؟

لم أؤيد عودة باتشيكو منذ البداية، لا أفضل تولي أي مدرب أجنبي تدريب فريق مرتين، خاصة وأنه هو من رحل في المرة الأولى. توقيت رحيله غير مناسب، كان من الأفضل الانتظار حتى لقاء الترجي. وإذا كانت هناك نية لإقالة باتشيكو، كان من الأفضل أن يتم ذلك عقب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

هل كنت تؤيد رحيله قبل بداية الموسم؟


كان ذلك أفضل، الهدف الذي تم من أجله التعاقد مع باتشيكو هو دوري أبطال أفريقيا، ولم يتحقق، ولذلك كان من الأفضل رحيله في ذلك الوقت.

ماذا عن عودة كارتيرون؟


هناك مبدأ ثابت لدي وهو أنني أرفض عودة أي مدرب أجنبي لتدريب الفريق في ولاية ثانية. فيما يتعلق بكارتيرون هناك أزمة أخرى متعلقة به وهو رحيله في توقيت صعب من النادي قبل نصف نهائي دوري الأبطال.

كيف ترى قراره بالرحيل وقتها؟


كارتيرون فسر رحيله ببعض الضغوط والتدخلات وأمور من هذا القبيل، لكن مهما كانت الضغوط التي يتحدث عنها، لن ننسى رحيله في هذا التوقيت الصعب على النادي، ويكفي القول إنه سبب رئيسي في خسارة لقب دوري الأبطال.

هل تشعر بخيانة كارتيرون للزمالك؟


لا أراها خيانة فهو مدرب أجنبي، الأجانب يبحثون دائمًا عن الأمور المادية ولا يتبعون العاطفة في عملهم، ولذلك أرى أن تصرفه طبيعي بالنسبة له.

هل تتوقع وجود فجوة بين لاعبي الزمالك وكارتيرون بسبب رحيله المفاجئ؟


لا أتوقع ذلك، لاعبو الزمالك يتعاملون باحترافية، ما يشغل تفكيرهم حاليًا هو تحقيق المكسب، لكن المعاناة التي قد تظهر في مسيرة كارتيرون أنه كان مدعومًا في المرة السابقة بحب الجماهير، أما الآن الوضع تغير، ومع أي تعثر ستظهر الانتقادات ضده.

ما رأيك في تصريحاته بشأن تراجع المستوى البدني للاعبين؟


لم تعجبني تصريحاته في هذا الشأن، أول شيء الزمالك يتصدر الدوري الممتاز ولسنا في بداية موسم حتى يكون هناك تراجع في المستوى البدني، والفريق يخوض مباريات بانتظام. البعض يتبع سياسة هدم أي عمل لمن سبقوه وهو ما أرفضه تمامًا.

من كنت تفضله لخلافة باتشيكو؟


كنت أتمنى التعاقد مع تاكيس جونياس مدرب وادي دجلة السابق، لأنه يقدم كرة جميلة تناسب الزمالك ويعجبني تفكيره. الكثيرون يبحثون عن كبار المدربين الأجانب، لكني مقتنع بوجود أسماء أقل في أوروبا، ولكن لديها الحافز على تحقيق البطولات، وقيمتها المالية ستكون أقل كثيرًا.

كيف ترى فرص الزمالك في دوري الأبطال؟

لا شك أن الأمر أصبح في غاية الصعوبة، لكن تعودنا أنه لا مستحيل في كرة القدم، يجب الفوز في آخر جولتين وانتظار هدية من الترجي بالفوز على مولودية الجزائر.

هل تتوقع استمرار الزمالك على قمة الدوري؟


أتمنى ذلك، يجب على اللاعبين والجهاز الفني، استغلال الظروف التي تعرضوا لها في دوري الأبطال، والتركيز بشكل أكبر في مشوار الدوري لحصد اللقب المحلي.

هل تشعر بالتقصير من بعض اللاعبين؟

لا يمكن اتهام اللاعبين بالتقصير، لأنني لست متواجدًا داخل الفريق، لكن هناك تراجع كبير في مستوى البعض، رسالتي للاعبين هي أن الزمالك خيره على الجميع، أي لاعب يلمع اسمه بسبب وجوده داخل النادي، عليهم أن ينصب تركيزهم داخل الملعب لاستعادة مستواهم الفني.

البعض يقلل من خطوة عودة أسامة نبيه كمدرب عام.. ما تعليقك؟


أنا سعيد بوجود أسامة نبيه في الجهاز الفني للزمالك وداعم له، لا شك أنه اكتسب خبرات قوية، وجوده كمدرب عام في الزمالك لا يقلل منه أبدًا، منصب المدرب العام في الزمالك يساوي منصب المدير الفني في أي نادي آخر، الزمالك اسم كبير والعمل به شرف لأي مدرب.

كيف ترى انتخابات الزمالك القادمة؟

أتمنى أن يجتمع كل رموز الزمالك لخدمة النادي فقط وليس لتحقيق أهداف شخصية، والتوافق على اختيار رئيس واحد فقط يفوز بالتزكية، على أن يدعمه الجميع من أجل مصلحة الكيان، من سيكتب له التواجد بمجلس إدارة الزمالك، سيحمل على عاتقه أعباء كثيرة.

هل تفكر في استكمال مسيرة الأب بخوض انتخابات الزمالك؟


تلقيت بالفعل اتصالات من البعض لخوض الانتخابات، سأقدم على هذه الخطوة ولكن ليس في الدورة المقبلة، سأبدأ التفكير فيها، هدفي الحالي والذي أسعى لتحقيقه هو تولي منصب المدير الفني للزمالك.