عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هيئة الرقابة المالية تعتمد تعديل النظام الأساسي لشركة بوبا إيجيبت للتأمين

رضا عبد المعطي
رضا عبد المعطي


أصدر المستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية القرار رقم 323 لسنة 2021 بشأن تعديل المادة رقم 4 من النظام الأساسي لشركة بوبا إيجيبت للتأمين.

وأوضح النص المعدل في النظام الأساسي للشركة أنها إتخذت من التجمع الخامس مقراً رئيسياً جديداً لها ، على أن تمارس نشاطها في جميع أنحاء الجمهورية فيما عدا منطقة شبه جزيرة سيناء، فيلزم موافقة الهيئة مسبقاً مع مراعاة ما ورد بقرار رئيس الوزراء رقم 350 لسنة 2007 ومراعاة قرار رئيس الجمهورية رقم 356 لسنة 2008 ومع مراعاة القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء. ونص التعديل على أنه لمجلس إدارة الشركة أن ينشئ لها فروعاً أو مكاتب أو توكيلات في مصر أو في الخارج فيما عدا منطقة شبه جزيرة سيناء فيلزم موافقة مسبقاً.

على صعيد أخر كشف المستشار رضا عبد المعطى عن إصدار الهيئة قراراً بمنح شركة ايجيبت انترناشيونال للاستشارات التأمينية رخصة مزاولة النشاط وقيدها في سجلات الهيئة لشركات الاستشارات التأمنيية (شخص اعتباري) تحت رقم قيد 442 لسنة 2021، موضحا فى هذا الصدد أن نشاط الاستشارات التأمينية يتمثل في إدارة وتقييم الأخطار بجانب المشاركة في تقييم أصول وإلتزامات كافة أطراف منظومة التأمين، بالإضافة إلى تقييم حقوق وإلتزامات شركات التأمين والعملاء لمساعدتهم في التحكيم بالمنازعات الخاصة.

قال المستشار رضا عبد المعطى فى هذا الصدد أيضا أن تقرير الهيئة العامة للرقابة المالية عن الأداء الفني للأنشطة المالية الغير مصرفية عن العام الماضي كشف عن إنخفاض فى عدد شركات خبراء التأمين الاستشاريين إلى 9 شركات بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 15 شركة مقيدة بسجلات خبراء التأمين الاستشاريين بالهيئة خلال الفترة ذاتها من عام 2019.