عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رياح واضطرابات وتقلبات".. موجة حارة تضرب مصر.. وهذه أبرز نصائح الأرصاد الجوية للمصريين

نيوز 24




كشف مسئولي هيئة الأرصاد الجوية عن عدد من المفاجآت بشأن حالة الطقس التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، مؤكدة على وجود تقلبات جوية في المناخ.

ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعا مؤقتا فى درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تعرض البلاد لنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، قد تصل للعاصفة على شمال الصعيد، ووجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الأحد، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة بمعدل 5 درجات، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس حار على كافة الأنحاء
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى أن الارتفاع فى درجات الحرارة اليوم هو ارتفاع مؤقت، حيث يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن صور الأقمار الصناعية توضح أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة 39 درجة ومحافظات شمال الصعيد 40 درجة وجنوب الصعيد 41 درجة ويبقي الساحل الغربي تحت تأثير الرياح الشمالية الغربية ليسجل 27 درجة.

 
وأضافت هيئة الأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة علي شمال البلاد تصل إلي حد العاصفة علي شمال الصعيد بحيث تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير علي الطرق الصحراوية علي وجه الخصوص. 



وطمأنت هيئة الأرصاد المواطنين ، بأنه سرعان ما تتحسن هذه الأجواء فى اليوم التالي بدخول الهواء الشمالى الغربي.


طقس الاثنين حار
كما قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد، غدًا الإثنين، طقسا حارا على القاهرة والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية، نهاراً.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بمعدل 7 درجات، وتشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

أما عن حالة الطقس ليلاً فهو معتدل على كافة أنحاء البلاد، بجانب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء ومدن القناة تصل إلى حد العاصفة الترابية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.

 
وفي ظل تلك الأجواء الحارة، ينصح خبراء الأرصاد الجوية بالآتي: 

1- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس. 

2- عدم ترك أى مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات مثل زجاجات الكحول.


3- ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

4- الإكثار من تناول السوائل.