عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

د. حامد الجابري: العالم لا يحترم الا الأقوياء.. ومصر لا تخشى أحد

د. حامد الجابري
د. حامد الجابري

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الإنتقالية في السودان، والتقى الرئيس السيسي بعدد من الزعماء والرؤوساء الأفارقة والشخصيات الدولية.

ومن جانبه صرح الدكتور حامد الجابري نائب رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي ونائب رئيس الحزب الديمقراطي المصري تحت التأسيس، أن زيارة الرئيس لفرنسا تؤكد على دور مصر في تعظيم التعاون مع جميع دول القارة الأفريقية، وأن تقدم الدعم لدولة السودان الشقيقة والتي تربطها بمصر علاقات قوية على كل المستويات.

وأضاف الجابري، ان دور مصر ليس مقتصراً على المشاركة فقط، بل ستقوم بدعوة المجتمع الدولي للوقوف الى جانب السودان وتقديم الدعم على المستوى السياسي والإقتصادي والإجتماعي، كما تؤكد على أهمية الإندماج مع دول القارة الأفريقية في الإقتصاد العالمي، وذلك لدفع عجلة التنمية في مختلف الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة.

خلال زيارة الرئيس السيسي لفرنسا تم بحث القضية الفلسطينية وفتح ملف سد النهضة مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ومن جانبه قال الرئيس الفرنسي انه سيتناقش مع نتنياهو عن القصف الإسرائيلي وبمشاركة الرئيس السيسي سيتم عمل مبادرة لإعادة الثقة لوقف إطلاق النار في غزة وتوحيد الفصائل الفلسطينية والتعهد بعدم اللجوء للعنف.

وفي ضوء هذه الأحداث قال الدكتور حامد الجابري: الدور الذي لعبته مصر في دعم القضية الفلسطينية محوري وتاريخي، فمصر في عهد الرئيس السيسي هي القائدة وهي التي يتجه العالم نحوها، وغن دل ذلك فأنه يدل على انها دولة عظمى بكل المقاييس ذات كلمة مسموعة.

وتابع: فتح معبر رفح في هذا التوقيت لنقل المصابين عكس قوة مصر وعمقها الإستراتيجي، ومصر لا تخشى أحد وتخطو خطى بكل قوة وصلابة نحو وضع خارطة الإستقرار في حل هذا الصراع.

وأختتم: العالم لا يحترم الا الأقوياء، وأن ما يحدث الأن من إعتداءات ليس الا تواطأ على العرب، ونحن مع الكفاح الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة.