عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لماذا تم القبض على حسن راتب؟.. مول عصابة علاء حسانين بملايين الجنيهات.. واعتراف مثير لرجل الأعمال

القبض على رجل الأعمال
القبض على رجل الأعمال حسن راتب



في الساعات الأخيرة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على رجل الأعمال حسن راتب؛ لاتهامه بالتورط في عملية تمويل علاء حسانين نائب برلماني سابق في عمليات التنقيب عن الآثار.


وذلك بعدما ذكر أحد المتهمين اسمه بالقضية بشأن تمويله ماديًا لعملية التنقيب عن الآثار، كما كشفت اعترافات أحد المتهمين عن دفع رجل الأعمال ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وكشفت التحقيقات ادعاء أحد المتهمين في قضية الاتجار بالآثار وهو عز الدين "شقيق النائب البرلماني علاء حسانين"، الذي وجه اتهامات في أثناء التحقيق معه بشأن تمويل رجل الأعمال المصري حسن راتب لعمليات التنقيب عن الآثار، وادعى أن التمويلات قدرت بملايين الجنيهات، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وسبق أن توترت العلاقة بين رجل الأعمال حسن راتب والنائب البرلماني السابق حسانين في عام 2017، عندما اتهمه راتب بالنصب عليه في مبلغ يقدر بنحو 3 ملايين جنيه نحو 191 ألف دولار في أثناء تعاملات تجارية بينهما، وانتهت القضية الخاصة بواقعة النصب بالتصالح بين الطرفين وتنازل راتب عن القضية، حيث أخلت السلطات سبيل المتهم حسانين بعد التنازل.


وتباشر النيابة العامة بجنوب القاهرة، التحقيق مع رجل الأعمال حسن راتب، عقب القبض عليه مساء أمس تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه. 

وتواجه النيابة "راتب" باعترافات النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

 
حضر رجل الأعمال حسن راتب إلى جهات التحقيق بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بزينهم مرتديًا جلبابًا أبيضًا وسبحة.

وفى بداية التحقيق واجهت النيابة المتهم حسن راتب بأقوال المتهمين الآخرين، و أنكر حسن راتب معرفته بهم وأنه لا يعلم شيئا عن تلك العمليات ولا يقوم بإعطاء أحد أى أموال.

وسألت النيابة المتهم حسن راتب عن علاقته بالمتهم علاء حسانين، فرد قائلا : أنه تعرف من قبل على النائب السابق علاء حسانين فى إحدى جلسات الذكر وحب الرسول الكريم.