عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"لطلاب الثانوية.. احترس المكان كله محاصر".. أمان صحي وأمني باللجان.. وهذه توصيات الوزارة بشأن الكاميرات والإسعافات

نيوز 24



يوما بعد الآخر تنكشف خطة وزارة التربية والتعليم بشأن تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة التي تنطلق خلال الأيام المقبلة وسط إجراءات وقائية مشددة للحماية من فيروس كورونا التاجي المستجد.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يوليو، وتنتهى 2 أغسطس المقبل، والامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وتم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من "البابل شيت"، بحيث يجيب الطالب على الامتحان وهو مطمئن تماما.

والطالب سوف يدخل الامتحان، وسوف يتوزع عليه كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت لتسجيل الإجابات، ولن يستخدم الطالب الإنترنت بأى حال، والمفروض الطالب يكتب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة، وعلى الطالب أن يجيب على البابل شيت، ثم التابلت أو العكس، وهناك وقت كاف لذلك للطلبة النظاميين.


عصا إلكترونية وأجهزة قياس حرارة
وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بتوزيع العصا الإلكترونية على لجان امتحانات الثانوية العامة، وتوفير ثلاثة أجهزة للقياس الحراري لكل لجنة من الأجهزة الموجودة بالمديريات.

تجهيز صندوق الإسعافات باللجان
وشددت الوزارة على المديريات التعليمية التواصل مع التأمين الصحي لاتخاذ إجراءات تزويد كل لجنة بصندوق الإسعافات قبل بدء الامتحانات بيومين على الأقل، مع ضرورة تنسيق مديريات التربية والتعليم مع المديريات الأمنية لإخطارها بمقار لجان سير الامتحانات لتأمين اللجان بشكل كامل.

كاميرات مراقبة داخل اللجان
وشددت الوزارة على المديريات التعليمية سرعة الانتهاء من تركيب منظومة كاميرات المراقبة لجميع المدارس التي ستعقد فيها لجان امتحانات الثانوية العامة.

وشددت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، في خطاب للمديريات التعليمية، على أن يتم تسليم كاميرات المراقبة لمديري المدارس ومسؤولي العهدة ومسؤولي التطوير التكنولوجي بالمدارس، على أن يتم العمل على مدار 24 ساعة حتى الانتهاء من تنفيذ هذه التعليمات قبل بدء امتحانات الثانوية العامة بوقت كاف، وذلك تحت إشراف مسؤولي الأمن بالمديريات والإدارات التعليمية.