عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الطقس غدا في مصر.. رياح وأتربة وارتفاع في درجات الحرارة.. ورسائل صادمة من هيئة الأرصاد للمواطنين

نيوز 24

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود تقلبات متباينة في حالة الطقس خلال الساعات القادمة وارتفاع درجات الحرارة، بالتزامن مع اقتراب بدء فصل الربيع لعام 2022

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، حول الطقس غدا، يكون مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، يكون دافئ على السواحل الغربية حار على جنوب الصعيد.

بينما تظل حالة الطقس غدا، خلال ساعات الليل شديد البرودة على كافة الأنحاء، حيث تظل درجات الحرارة خلال ساعات الليل حول معدلها في مثل هذا التوقيت.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس غدا، يشهد نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة أن مصر سوف تتأثر غدا الأحد بأول بمنخفض خماسيني لهذا الموسم حيث يجلب معه رياح نشطة وجافة بشكل كبير كما تندفع معه كميات كبيرة من الرمال من المناطق الصحراوية وتنخفض الرؤية الأفقية علي معظم الانحاء خاصة الطرق الصحراوية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن رياح الخماسين خلال رحلتها الطويلة تحمل كمياتٍ كبيرة من الأتربة والرمال، التي قد تحجب نور الشمس بشكلٍ كامل وتحول النهار إلى ما يُشبه الليل.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن المنخفضات الخماسينية هي المنخفضات التي تتشكل في السفوح الشرقية لجبال أطلس في وسط وغرب الجزائر وتتحرك موازية لسواحل البحر الأبيض المتوسط من الجزائر لتونس ثم ليبيا ومصر إلى بلاد الشام والعراق وتركيا.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية بأن الأجواء المرافقة لرياح الخماسين تتمثل في أن تترافق المنخفضات الخماسينية بجبهة دافئة واجواء مغبرة ورياح نشطة وربما حالة عدم استقرار جوي ثم جبهة هوائية باردة وكتلة باردة نسبيا أو باردة تتسبب بهطول أمطار في بعض المناطق.

ومن جانبها، قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بداية من غدًا الأحد ستشهد ارتفاع تدريجي والعظمي 27 درجة مئوية، موضحة أنه بداية من غدًا غدًا سنتأثر بمنخفض جوي صحراوي من علي الصحراء الغربية معه رياح جنوبية غربية سرعتها ما بين الـ 40 و60 كم في الساعة.

وتابعت غانم، الرياح ستكون محملة بالأتربة والرمال علي أغلب مناطق الجمهورية، وستؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية علي الطرق، وبداية من يوم الإثنين المقبل، ولنهاية الأسبوع ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة مرة أخري، مضيفة أن هذه الفترة هي فترة تقلبات جوية وارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.

ونصحت غانم، المواطنين بسبب سرعات الرياح العالية بداية من مساء اليوم وحتى غدًا الأحد، عدم الوقوف تحت المباني المتهالكة والأشجار وألواح الإعلانات المعدنية، وناشدت من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية بعدم الخروج غدًا.