عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عقد السويسري مارسيل كولر مع الأهلي.. المدة موسمين.. ويتقاضى هذا الراتب في الشهر

نيوز 24


في الساعات الأخيرة، أعلن الأهلي تعاقده مع السويسري مارسيل كولر كمدير فني جديد للفريق.

مارسيل كولر مديرا فنيا للأهلي
وكشف الموقع الرسمي للنادي الأهلي عن تعاقد النادي مع مارسيل كولر لتدريب الفريق لمدة موسمين، بجانب اصطحاب كولر لثلاثة مساعدين. مدرب، ومدرب أحمال، ومحلل أداء.

على الجانب الآخر، لم يعترض مارسيل كولر على استمرار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وسامي قمصان المدرب العام المصري في الجهاز الفني، مع عودة ميشيل يانكون كمدرب لحراس المرمى.


راتب مارسيل كولر
وسيتقاضى مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد، راتب أعلى مما كان يتقاضاه ريكاردو سواريش المدرب البرتغالي السابق، فيما سيكون راتبا أقل من راتب بيتسو موسيماني المدرب الأسبق.

و كشفت تقارير صحفية أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفنى الجديد للنادى الأهلىد، سيحصل مع جهازه المعاون على 150 ألف يورو راتباً شهرياً.

وقالت شبكة " Chezalive " السويسرية، إن مارسل كولر الذى تولى القيادة الفنية للأهلى يحصل على 150 ألف يورو شهريًا، أى أقل مما كان يتقاضاه بيتسو موسيمانى شهريًا.

ومن المنتظر أن يعقد كولر جلسة غدا الأحد، مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لمناقشة كل شيء يخص التخطيط للموسم الجديد، على أن يتم عقد مؤتمرا صحفيا يوم الإثنين المقبل لتقديم المدرب.

طريقة لعب مدرب الأهلي الجديد
وتعد طريقة لعب مدرب الأهلي الجديد، هي 4-2-3-1 والتي يخوض به العديد من المباريات مع وجود تعديلات في مباريات قليلة باللعب بطريقة 4-4-2 والتي يعتمد فيها على ثنائي وسط دفاعي وجناحين في وسط الملعب خلف الثنائي الهجومي أو طريقة 4-3-3.

المدرب السويسري مارسيل كولر بدأ مسيرته مع سانت جالين كان الاعتماد على طريقة 4-4-2 والاعتماد في المباريات على 3-5-2 والتي ظهرت في العديد من المباريات التي أدرها للفريق.

مع جراسهوبرز اعتمد على طريقة 4-4-2 مع الاعتماد في بعض المباريات على طريقة 4-3-3 بشقيها الدفاعي والهجومي، مع إمكانية قلب الطريقة إلى 3-4-3 والتي لم تنجح مع الفريق في مباراة جراسهوبرز ويونج بويز موسم 2003-2004.

طريقة 4-4-2 استمرت مع الفريق في أغلب مباريات كولر مع بوخوم في الفترة من 2005 إلى 2009 قبل رحيله عن الفريق.

وعندما درب كولر منتخب النمسا في عام 2011، اعتمد طريقة 4-2-3-1 كطريقة رسمية لطريقة لعبه حتى رحيله عن المنتخب في 2017، وهي الطريقة التي استمرت في تدريبه لنادي بازل خلال الفترة من 2018 إلى 2020.

وتعتمد الطريقة على انضمام الأجنحة إلى المهاجم لتصبح الطريقة تعتمد على 4 لاعبين مهاجمين ومساندة من الثنائي الوسط الدفاعي واقتراب الأجنحة للضغط على دفاعات الخصم.